Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاقية أردنية أمريكية لمكافحة المخدرات | رؤيا الإخباري

اتفاقية أردنية أمريكية لمكافحة المخدرات

الأردن
نشر: 2022-10-06 16:46 آخر تحديث: 2022-10-06 17:01
الصورة من توقيع الاتفاقية
الصورة من توقيع الاتفاقية
  • المعايطة: توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين

وقع مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، ممثلاً عن الحكومة الأردنية، والسفير الأمريكي في عمّان هنري ووستر الخميس، اتفاقية تعاون بين مديرية الامن العام والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، التابع للحكومة الأمريكية .

وتأتي هذه الاتفاقية لتأطير التعاون القائم بين الجانبين، لدعم مكافحة المخدرات والجريمة، وتعزيز قدرات محاربتها والوقاية منها.


اقرأ أيضاً : القبض على مروجيّ مخدرات في جنوب عمان والبادية الوسطى - صور


وأكَّد مدير الأمن العام، على عمق الشراكة الإستراتيجية التي تجمع أجهزة الأمن في البلدين الصديقين والهادفة إلى تعزيز الأمن والسلم، ومواجهة التحديات المشتركة في سياق مكافحة الجريمة.

وبيَّن المعايطة أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة آفة المخدرات التي تعد جريمة عابرة للحدود، لافتاً إلى أن توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، والاستفادة من التقنيات والعلوم الشرطية الحديثة في هذه المجال.

وقال السفير هنري ووستر "إن التعاون الثنائي الجديد بين المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL) ومديرية الأمن العام، والذي أصبح ممكناً بموجب الاتفاقية التي وقعناها اليوم، سيساعد الأردن على مكافحة تهريب المخدرات، وتحقيق العدالة لضحايا الجرائم، ودعم قوات الشرطة العاملة في جميع أنحاء المملكة".

أخبار ذات صلة

newsletter