لماذا يجب الاستثمار في السلع المعمرة وكيف ذلك؟

هنا وهناك
نشر: 2022-10-03 12:44 آخر تحديث: 2023-06-18 12:44
صزرة توضيحية للسلع المعمرة
صزرة توضيحية للسلع المعمرة

يعتبر تداول السلع من أنواع الاستثمارات التي يرتكز عليها مديري المحافظ الاستثمارية بشكل كبير، خاصة عند أخذ قرارات في تنويع المحفظة الاستثمارية لاضافة أدوات مالية جديدة بجانب الأسهم، العملات الأجنبية أو الرقمية، لكن أيضاً يجب على المستثمر فهم نوعية السلع، حيث أن السلع تقسم الى سلع معمرة وغير معمرة واليوم في موقع الطاقة سوف نتحدث عن هذه السلع والفرق بينهم.

ما هي السلع المعمرة؟

حسب فريق عمل موقع ثقة المختص في تقديم خدمات استشارية في كل ما يتعلق بالتداول والاستثمار، أن السلع المعمرة هي سلع دائمة لا تفقد قيمتها مع الفترات الزمنية، وهناك تقارير تصدر بشكل دوري حول هذه السلع حيث أنها تشكل أهمية كبيرة للمستثمرين في مجالات عديدة، مثل الاستثمار في المجالات الصناعية، الطاقة، وغيرها المرتبطة بشكل مباشر في عالم السلع.

من أشهر أنواع السلع المعمرة، السيارات، الكتب، الأجهزة الإلكترونية وغيرها من السلع التي يتم استخدامها لفترات طويلة.

كيف يرتبط سوق الطاقة مع سوق السلع المعمرة؟

يعتبر النفط من أكثر أنواع السلع تداولاً في العالم، رغم أن النفط ليس من السلع المعمرة لكن تداول النفط يحدث بشكل يومي ليشكل أكبر قطاعات الطاقة حول العالم.

يرتبط النفط بشكل مباشر في سلع معمرة، مثل سوق السيارات وصناعات المعدات الثقيلة، وبذلك يكون الارتباط بين السلع المعمرة / و الغير معمرة ممكناً عند فهم هذه المفارقة.

إذا تأثر سوق النفط، تتأثر أسواق اخرى صناعية مرتبطة بصناعة السلع المعمرة، والعكس صحيح، وعند تنويع المحفظة الاستثمارية يمكن التحوط بشكل ممتاز من هذه التقلبات في الأسواق الصناعية.

لماذا الاستثمار في السلع المعمرة؟

هل تعتقد يوماً أننا سوف نتوقف عن استخدام السيارات، الطائرات أو السفن في وقت قريب؟ كان هذا السؤال موجه الى السيد عيسى البنا من فريق عمل موقع ثقة المختص في أسواق المال، وكانت الاجابة بالنفي بشكل أكيد.
حتى لو قررنا محاولة تحليل شكل التطور الصناعي للسنوات العشر القادمة، سوف نلاحظ أن شركات السيارات على سبيل المثال لن تختفي قريباً، وانما تواكب التطور المستمر وتقوم بتطوير خياراتها من خلال تقديم سيارات جديدة تعمل على الطاقة المتجددة.

والاستثمار في قطاع السيارات، يعتبر استثمار في السلع المعمرة التي لديها مستقبل واعد خصوصاً لمن يبحث عن فرص استثمارية طويلة الآجل، وهكذا يجب دوماً النظر في محاولة أخذ قرارات الاستثمار الصحيحة.

كيف يمكن الاستثمار في السلع المعمرة؟

يمكن الاستثمار في قطاع السلع بشكل عام، أو السلع المعمرة بشكل خاص من خلال استخدام شركات الوساطة المالية المرخص لها بتقديم هذه الخدمات، في الدول المتقدمة مثل الإمارات العربية المتحدة

على سبيل المثال، يمكن التوجه إلى البنوك المحلية لفتح محافظ استثمارية في هذه القطاعات أو الى شركات الوساطة المرخصة من قبل الهيئات القانونية مثل ADGM سوق أبوظبي العالمي.

يقول البنا أن شركة AvaTrade هي أحد أشهر هذه الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات، خاصة لمن يبحث عن فرص مضاربة في أسواق مالية متنوعة.

ما هي أشهر أسهم شركات السلع المعمرة؟

حسب تحليل موقع يقين المختص في عالم تداول الأسهم، يقول الفريق عملهم أن أشهر شركات السلع المعمرة هي شركات قطاع النقل وقدم لنا قائمة أشهر 5 أسهم شركات في قطاع السلع المعمرة وهي:
● شركة تسلا TSLA
● شركة تويوتا TM
● شركة جينيرال موتورز GM
● شركة فورد F
● شركة هوندا HMC
هكذا نكون قد أنهينا معكم الحديث عن كل ما يتعلق بالسلع المعمرة وارتباطها في أسواق الطاقة بشكل عام، انتظرونا في مقالات متنوعة اخرى ونتمنى لكم استثماراً موفقاً.

أخبار ذات صلة

newsletter