Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعلان موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات | رؤيا الإخباري

إعلان موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات

الأردن
نشر: 2022-10-02 08:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
صورة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
صورة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • طريقة الدفع من خلال الحساب البنكي الشخصي على الانترنت وفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي ومحلات الصرافة المعتمدة

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين تبدأ اعتباراً من اليوم الاحد الموافق 2/ 10 / 2022، وحتى الساعة الثالثة ظهرا من يوم الثلاثاء الموافق 4/ 10 / 2022، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة.


اقرأ أيضاً : وزارة التعليم العالي تطلق منصة للإجابة عن استفسارات الطلبة


وأضافت الوزارة في بيان وصل إلى رؤيا نسخة عنه، الأحد، بأن الطالب (المحقق لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية في شهادة الثانوية العامة الأردنية لأول مرة في الدورة الصيفية (العامة) (2022)، أو الدورة التكميلية (2021) فقط)، يقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته (15) دينارا أردنيا، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" إي-فواتيركم (eFAWATEERcom) ، وحسب رقم الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب بعد تخزين طلبه، وهذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق هذه الخدمة، ونذكر من أهمها:

مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، محلات الصرافة المعتمدة (وللتعرف أكثر على آلية تقديم طلب القبول الموحد ، وقنوات الدفع المعتمدة، وآلية دفع رسم طلب الالتحاق الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد ).

شروط الاستفــادة من المقاعد المخصصة للطلبة أبناء الأردنيات
1) أن يكــون الطالب حاصلا على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيــات والصــادرة عن دائرة الأحوال المدنية.
2) أن يكون الطالب من المحققين لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية في شهادة الثانوية العامة الأردنية لأول مرة في الدورة الصيفية (العامة) (2022)، أو الدورة التكميلية (2021) فقط.

بعد الدخول إلى برمجية تقديم طلبات الالتحاق يقوم الطالب بإدخال البيانات الآتية
• الرقم المتسلسل في البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات
• رقم الجلوس والدورة في شهادة الدراســة الثانوية العامــة
• الرقم الوطني, ومكان ورقم القيد للأم الأردنية


اقرأ أيضاً : "القبول الموحد" تدعو طلبة لمراجعتها بخصوص التجسير - أسماء


ملاحظة هامة
1. يستثنى من قبول الطلبة أبناء الأردنيات الطلبة المرشحون للقبول في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات (أبناء قطاع غزة).
2. يتم قبول الطلبة أبناء الأردنيات حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي (2022/ 2023)، والتي تم إعلانها على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد

لتقديم الطلب الرجاء الدخول إلى الرابط التالي: http://www.admhec.gov.jo/SJMApp2022/

أخبار ذات صلة

newsletter