Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جامعة اليرموك تطرح مساقا إجباريا ومجانيا | رؤيا الإخباري

جامعة اليرموك تطرح مساقا إجباريا ومجانيا

الأردن
نشر: 2022-10-01 12:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
جامعة اليرموك
جامعة اليرموك
  • جامعة اليرموك: المساق إجباري ومجاني ويعادل صفر ساعة معتمدة
  • جامعة اليرموك: المساق يهدف لتعزيز أخلاقيات وسلوكيات الطالب الجامعي وصقل شخصيته

قرر مجلس عمداء جامعة اليرموك، الموافقة على طرح مساق جديد باسم "الأخلاقيات والعمل التطوعي"، بدءا من الفصل الدراسي الأول المرتقب من العام الجامعي 2022-2023، لجميع طلبة الجامعة في مرحلة البكالوريوس.


اقرأ أيضاً : استمرارية اعتماد تخصصات جامعية - تفاصيل


وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد في تصريح، اليوم السبت، إن هذا المساق إجباري ومجاني، ويعادل صفر ساعة معتمدة، ويتم تدريسه تطوعا من قبل العاملين في الجامعة وشخصيات وطنية مؤثرة ومتخصصين، موضحا أن علامته "ناجح/راسب"، ولا يوجد له أية امتحانات فصلية أو نهائية، وإنما يتضمن أعمالا تطوعية ونشاطات عملية.

وأشار مسّاد إلى أن هذا المساق يهدف لتعزيز أخلاقيات وسلوكيات الطالب الجامعي وصقل شخصيته، للالتزام بأخلاقيات الجامعة وأنظمتها وتعليماتها وقيمها، ليكون طالبا فاعلاً في تطبيق رؤية الجامعة ورسالتها، وعنصرا فاعلاً ومؤثرا إيجابيا في مجتمعه.


اقرأ أيضاً : قرارات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي


واوضح أن هذا المساق، يهدف كذلك إلى إكساب الطالب مهارات الحوار والتخطيط وحل المشكلات والتكيف والنمو السليم لشخصيته وخصوصا بعد انتقاله من بيئة الأسرة والمدرسة الى بيئة الجامعة، وتعزيز دوره في المحافظة على البيئة الجامعية ومقدراتها وتشكيل الوعي نحو بعض السلوكيات السلبية التي تلحق الأذى بالطالب والجامعة والمجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter