قطر تنشر الإجراءات الخاصة بكورونا خلال مونديال 2022

رياضة
نشر: 2022-09-30 16:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
كأس العالم
كأس العالم
  • لا تعتمد السلطات القطرية الاختبار المنزلي للكشف عن كورونا
  • يستثنى من إجراء الفحص الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات

كشفت السلطات القطرية، أن التطعيم بأحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لن يكون شرطا إلزاميا لحضور فعاليات مونديال 2022 التي ستشهدها البلاد في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


اقرأ أيضاً : الإمارات تعلن تطبيق نظام جديد للتأشيرات


وقالت اللجنة المسؤولة عن تنظيم المونديال، إن وزارة الصحة ألغت إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصنين.

ويتعين على المشجعين القادمين إلى قطر، الالتزام بعدد من التدابير تشمل تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص PCR قبل موعد الرحلة بمدة لا تزيد على 48 ساعة.

ولا تعتمد السلطات القطرية الاختبار المنزلي للكشف عن كورونا، كما يستثنى من إجراء الفحص الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

وستتخذ وزارة الصحة تدابير العزل الصحي، لحالات الإصابة بالفيروس التي سوف تكتشف لاحقا.

ولن يحتاج زوار قطر لإجراء فحوصات كوفيد-19 بعد الوصول، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالفيروس قبل مغادرة البلاد.

وسيكون على جميع الزوار ممن هم فوق 18 عاما تحميل تطبيق "احتراز" على هواتفهم النقالة بمجرد وصولهم إلى قطر، للتأكد من خلو الشخص من فيروس كورونا، عند الدخول إلى أي مكان عام مغلق.

كما تضمنت التدابير ارتداء الكمامة إلزاميا في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام، ويتعين على جميع الزائرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر ارتداؤها.

أخبار ذات صلة

newsletter