الأسد يطلق مشروعا لتوليد 100 ميغاواط من الكهرباء - فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-09-29 17:49 آخر تحديث: 2022-09-29 17:49
الصورة من الافتتاح
الصورة من الافتتاح
  • ينطلق المشروع كاستثمار خاص بالتعاون مع القطاع العام في سوريا

أطلق الرئيس السوري بشار الأسد، الخميس، أولى مراحل تشغيل مشروع معني بإنتاج الطاقة الكهروضوئية وذلك في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق.

ويهدف المشروع إلى توليد 100 ميغاواط من الكهرباء عبر الألواح الشمسية عند اكتماله، ويمتد المشروع على مساحة تزيد عن 165 هكتار تحتوي أكثر من 18 ألف لوح شمسي بما يتيح إنتاج 10 ميغاواط حتى الآن.


اقرأ أيضاً : الأسد يزور حلب للمرة الأولى منذ 11 عاما


وينطلق المشروع كاستثمار خاص بالتعاون مع القطاع العام في سوريا، وجاء الإعلان عن المشروع بالترافق مع زيارة أجراها الرئيس السوري بشار الأسد لموقع المشروع في مدينة عدرا الصناعية  والإعلان بشكل رسمي عبر نشر الخبر على صفحة رئاسة الجمهورية  والمنصات الرسمية للحكومة السورية 

ويأتي هذا المشروع في وقت تعد سوريا في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع المنتجة للطاقة الكهربائية عبر وسائل الطاقة البديلة نتيجة ضعف المنظومة الكهربائية في البلاد وانخفاض كميات المشتقات الواردة بفعل العقوبات الاقتصادية المفروضة دولياً على سوريا.

وخروج آبار النفط السوري الأكثر إنتاجاً من سيطرة الدولة السورية منذ سنوات وتموضعها في مناطق تسيطر عليها القوات الكردية الانفصالية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية واستحواذ الأخيرة على الحصة الأكبر من إنتاج هذه الآبار.

أخبار ذات صلة

newsletter