أمين عمان: 918 مليون دينار لغايات إنشاء مشاريع في العاصمة

الأردن
نشر: 2022-09-28 18:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: أسامة بليبلة
أمين عمان الكبرى خلال الندوة الحوارية
أمين عمان الكبرى خلال الندوة الحوارية
  • أمين عمان: الاستراتيجية التي تعمل عليها الأمانة لخمس سنوات تتضمن مشاريع واضحة 
  • عمان أول مدينة عربية تعمل على التغير المناخي

قال أمين عمان يوسف الشواربة إن الاستراتيجية التي تعمل عليها الأمانة لخمس سنوات، تتضمن مشاريع واضحة من حيث إعداد أهدافها ومصادر تمويلها، تنفيذا للتوجيهات الملكية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.


اقرأ أيضاً : الأمانة: 2030 قرار هدم وإزالة منذ بداية العام


وأضاف الشواربة، الأربعاء، خلال الندوة الحوارية حول مشاريع أمانة عمان وخططها المستقبلية، أن أمانة عمان مشتركة بكل تفاصيل الرؤية التحديث الاقتصادية، مشيرا إلى أن مدينة عمان أول مدينة عربية تعمل على التغير المناخي.

وأكد أن طلبات المواطنين وضعت في إطار خاص بها، موضحا أن هناك استراتيجية تم تقسيمها بحسب اختصاصات كل من النقل والصحة والثقافة والبيئة والمناطق وغيرها من الأهداف.

مشاريع عمان

وأوضح الشواربة أنه لا يمكن فصل أي قطاع عن آخر، لافتا إلى أن كافة القطاعات مرتبطة ببعضها بعض، مؤكدا أن عدد المشاريع لمدينة عمان تبلغ 212 مشروعا وكل مشروع له بطاقه خاصة تحتوي على المعلومات المرتبطة بالمشروع، بتكلفة تبلغ 918 مليون دينار إذ أنه غير مرصود لميزانية خدمة المواطنين.


اقرأ أيضاً : "الأمانة": لا توصية بإخلاء بناية بسبب أعمال حفرية في وداي السير


وبين أن الأصول التي تمتلكها أمانة عمان تبلغ مليارين 400 مليون دينار منها 100 مليار يمكن استثمارها.

أبراج السادس

وعرج الشواربة على أبراج السادس وقال إن المشروع يمثل صورة من صور التعثر الاستثماري في الأردن، مبينا أن الأمانة شريكة بالمشروع بمبلغ 50 مليون دينار وبنسبة 31 في المئة لتصحيح الوضع وتبيان الصورة الحقيقية للاستثمار الأردني.

وفيما يتعلق بإعداد الموظفين في أمانة عمان كشف الشواربة أن عددهم وصل إلى 25 الف موظف، وأن هذا العدد يشكل ضغطا على موازنة الأمانة، إضافة إلى الترفيع التلقائي بحسب التسلسل الوظيفي الذي يؤدي إلى زيادة الرواتب تلقائيا.

وبخصوص عمان الخضراء بين الشواربة أن عمان لا تعتبر خضراء وذلك لوجود بعض المناطق الصحراوية بطبيعتها، والتي تنعكس على النسبة العامة للمدينة كاملة، إلا أن الأمانة تعمل من خلال خططها على استحداث 13 حديقة جديدة في مدينة عمان بالإضافة إلى تأهيل الحدائق العامة القديمة، وان الحدائق من من ضمن خطتها الرئيسية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter