Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جامعة العقبة للعلوم الطبية تحصل على الاعتماد العام | رؤيا الإخباري

جامعة العقبة للعلوم الطبية تحصل على الاعتماد العام

الأردن
نشر: 2022-09-28 15:25 آخر تحديث: 2023-06-18 12:40
جامعة العقبة للعلوم الطبية
جامعة العقبة للعلوم الطبية

قررت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم الأربعاء، في جلستها المنعقدة برئاسة رئيس الهيئة بالوكالة الأستاذ الدكتور زيد أحمد العنبر، الموافقة على منح الاعتماد العام لجامعة العقبة للعلوم الطبية.


اقرأ أيضاً : مجموعة الصايغ توقع اتفاقية مع "العقبة الاقتصادية" لإنشاء جامعة طبية ومستشفى تعليمي في العقبة


أول جامعة خاصة

وبذلك أصبحت جامعة العقبة للعلوم الطبية أول جامعة خاصة في العقبة تحصل على الاعتماد العام رسميا، وهي بانتظار حصولها على الاعتماد الخاص لتتمكن من مباشرة التدريس وقبول الطلبة لهذا العام.

وقال رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية الأستاذ الدكتور أحمد حياصات في تعليق له على قرار الهيئة، إن الجامعة بذلت جهودا جبارة في فترة زمنية وجيزة للحصول على الاعتماد وتلبية المطالب والشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمنح الاعتمادات.

وأضاف حياصات أن الجامعة تأمل في الحصول على الاعتماد الخاص من الهيئة في أقرب وقت لتتمكن من استقبال الطلبة والبدء في تدريس وتعليم وتدريب طلبة الجامعة في التخصصات الجديدة.

ووجه حياصات شكره وامتنانه لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على جهودها التي تبذلها في سبيل توفير المناخ التعليمي الصحيح للطلبة في الجامعات، ووجه أيضا شكره للقائمين على الجامعة لما قدموه من دعم وجهود من أجل تلبية متطلبات الحصول على الاعتماد العام، التي تمثلت في تجهيز المباني والمختبرات والقاعات التدريسية حسب متطلبات التخصصات المعنية وعلى مستوى عالٍ من الجودة، بالإضافة إلى بناء مستشفى تعليمي كامل للطلبة، واستقدام كوادر تعليمية بمهارات وخبرات عالية وذات كفاءة أكاديمية لتقديم المعرفة والتعليم الطبي.

أخبار ذات صلة

newsletter