مدير الأمن: مرحلة جديدة من العمل لتطوير أنظمة الحماية المدنية

الأردن
نشر: 2022-09-27 17:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:16
مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة أثناء زيارته لمديرية الدفاع المدني
مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة  أثناء زيارته لمديرية الدفاع المدني
  • مدير الأمن العام: خطة للتوسع في فرق البحث والإنقاذ وفرق التعامل مع المواد الخطرة
  • مدير الأمن العام ينقل تحيات جلالة القائد الأعلى لمنتسبي الدفاع المدني

أوعز مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة، بتنفيذ خطة للتوسع في فرق البحث والإنقاذ وفرق التعامل مع المواد الخطرة، لضمان تغطيتها لكافة المحافظات بذات الفاعلية.


اقرأ أيضاً : من هو مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة؟


وقال اللواء المعايطة في زيارة له لمديرية الدفاع المدني إن هناك مرحلة جديدة من العمل لتطوير أنظمة الحماية المدنية كذلك تحديث أسطول مركبات الإسعاف والإنقاذ، وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات، وتعزيز قدرات العاملين وتأهيلهم في مختلف التخصصات وفق برامج تدريبية متقدمة تمكنهم من أداء واجباتهم النبيلة بأفضل الأساليب.

تحايا من الملك عبد الله الثاني

ونقل تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى منتسبي مديرية الدفاع المدني واعتزاز جلالته بجهودهم وعطائهم تجاه الوطن والمواطنين.

وأثنى المعايطة على الخدمات الإنسانية الكبيرة التي يقدمها منتسبو الدفاع المدني، وتعاملهم الاحترافي مع كافة الأحداث بمهنية كبيرة، وعزم صادق ظهر جلياً خلال تعاملهم مع حادثة انهيار المبنى السكني في منطقة اللويبدة .

فرق الدفاع المدني

وأشاد بالأدوار الكبيرة للدفاع المدني بمد يد العون والمساعدة للمواطنين بقدرة كبيرة أظهرتها فرق الدفاع المدني في الاستجابة والتعامل مع مختلف حوادث الإسعاف والإنقاذ والإطفاء، أو حتى في حالات الإخلاء والتعامل مع المواد الخطرة.

وأكد أن مديرية الأمن العام ماضية في تجويد هذه الخدمات، والارتقاء بها لمستوى التطلعات والرؤى الملكية السامية، وحتى تكون أنموذجاً في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين .

مراجعة الحوادث

ووجّه المعايطة الى ضرورة مراجعة كافة الحوادث التي تم التعامل معها خلال هذا العام، ودراستها وتقييم أشكال الاستجابة والتعامل، للوقوف على النقاط الايجابية وتعزيزها، وتلمس الاحتياجات والسعي المباشر لتلبيتها.


اقرأ أيضاً : الحواتمة: سنضرب بكل قوة أوكار المتاجرين بأرواح الأردنيين - فيديو


وقدَّم مدير الدفاع المدني إيجازاً عرض خلاله أبرز الخطط والإحصاءات للواجبات المنفذة، وأهم الآليات والمعدات المستخدمة، والتي أُدخلت لمنظومة الحماية المدنية.

وتفقد المعايطة غرفة العمليات الرئيسة في الدفاع المدني، واستمع لإيجاز حول آليات العمل والتنسيق والاستجابة للحوادث والبلاغات الواردة.

أخبار ذات صلة

newsletter