قرارات جديدة للحكومة.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-09-25 17:27 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
جانب من جلسة مجلس الوزراء
جانب من جلسة مجلس الوزراء
  • تسوية 19 قضية ضريبية لمكلفين ومخالفين

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة وموازنات الوحدات الحكوميَّة لسنة 2022م.


اقرأ أيضاً : تعديلات حكومية على إصدار الجواز الأردني للمستثمرين


ويأتي مشروع القانون المعدِّل انسجاماً مع تعديل نصّ المادَّة (112) من الدّستور الأردني التي تنصُّ على أن "يُقدَّم مشروع قانون الموازنة العامَّة متضمِّناً موازنات الوحدات الحكوميَّة إلى مجلس الأمَّة قبل ابتداء السَّنة الماليَّة بشهر واحد على الأقلّ؛ للنظر فيه وفق أحكام الدّستور".

ووافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة النّظر في المطالبات العالقة بين المكلّفين و/أو المخالفين، وبين دائرة الجمارك الأردنيّة، بتسوية (19) قضيَّة لمكلّفين ومخالفين، شريطة التزامهم بدفع كامل المبالغ المتبقّية عليهم مع أيّ رسوم أو ضرائب أو نفقات خلال مدّة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء تعيين ختام سالم سليمان الشنيكات مديراً عامَّاً لصندوق المعونة الوطنيَّة؛ وذلك بعد حصولها على أعلى الدَّرجات بين جميع المتقدِّمين لإشغال الوظيفة، في المسابقة التي أجريت بموجب نظام التَّعيين على الوظائف القياديَّة.

أخبار ذات صلة

newsletter