Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخرابشة: نجاح رفع نقاوة السيلكا الأردنية إلى 99.4 في المئة | رؤيا الإخباري

الخرابشة: نجاح رفع نقاوة السيلكا الأردنية إلى 99.4 في المئة

الأردن
نشر: 2022-09-25 16:31 آخر تحديث: 2023-06-18 12:36
مادة السيليكا
مادة السيليكا
  • عينات السيليكا في منطقة دبة حانوت في رأس النقب أظهرت نسبة نقاوة وصلت في حدها الأعلى 99.62 في المئة
  • الأسواق العالمية بحاجة إلى خام السيليكا ضمن نقاوة مرتفعة لأكثر من 99.9 في المئة

كشف وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، الأحد، عن استلام النتائج الأولية لرفع نقاوة السيليكا الأردنية، لتُظهر نجاح رفع نقاوتها من 98 في المئة، إلى 99.4 في المئة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الإقبال على السياحة العلاجية في الأردن بنسبة 25 في المئة


وقال الخرابشة، إن الوزارة واستنادا إلى نتائج التحليل المعدني التي تمت في المرحلة الأولى، بدأت في المرحلة الثانية التي شملت أعمالا لتحديد المستويات الطبيعية لتموضع خام السيليكا في منطقة دبة حانوت في رأس النقب.

وأضاف أنه اتضح نقاوة المستوى المتوسط من خام السيليكا بشكل أكبر من غيره، ليتم جمع العينات وإرسالها إلى مختبرات SGS الكندية، من أجل دراسة طرق ومعاملات رفع نقاوته من الحالة الطبيعية 95 في المئة- 98 في المئئة، إلى نقاوة عالية تتجاوز 99.9 في المئة، من خلال الغسل والطحن والتنخيل والفصل المغناطيسي.

وأشار الخرابشة، إلى أن النتائج الأولية للتجارب التي أجرتها الوزراة على عينات السيليكا في منطقة دبة حانوت في رأس النقب لترقيتها ورفع نقاوتها، أظهرت نسبة نقاوة وصلت في حدها الأعلى 99.62 في المئة.

وأوضح أن هذه النتائج تاتي ضمن ثلاث مسارات أطلقتها الوزارة مطلع شهر شباط العام الحالي، لإعادة تقييم خام السيليكا تماشيا مع متطلبات الأسواق العالمية، وحاجتها إلى خام السيليكا ضمن نقاوة مرتفعة لأكثر من 99.9 في المئة.

وأكد الخرابشة، أن وزارة الطاقة تزود المستثمرين بنتائج مراحل إعادة التقييم أولا بأول، وتعمل ضمن مسارات (محلي ودولي) لاستخلاص النتائج.

 

أخبار ذات صلة

newsletter