حملة لمكافحة انتشار النمل الأبيض في مدرسة حوفا بإربد

الأردن
نشر: 2022-09-22 15:07 آخر تحديث: 2023-06-18 12:59
تحرير: زياد نصيرات
النمل الأبيض
النمل الأبيض
  • عمليات الرش في مدرسة حوفا الأساسية لمكافحة النمل الأبيض تبدأ الأحد

نفذت مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في إربد، بالتعاون مع مديرية زراعة لواء الوسطية، الخميس، حملة بيئية لمكافحة انتشار النمل الأبيض في مدرسة حوفا الأساسية للبنين.


اقرأ أيضاً : معان تكافح "النمل الأبيض" بعد انتشاره في المحافظة


وقال مدير التربية والتعليم للوائي الطيبة والوسطية يونس الخطايبة إنه تم الكشف على المدرسة وتبين وجود آفه النمل الأبيض في محيط المدرسة ووقوع عدد من الأضرار الخفيفة على أشجار الزيتون وبعض الأثاث المدرسي.

وأضاف الخطايبة أن فريق مكافحة الحشرات بدأ منذ صباح اليوم تنفيذ عمليات الحقن بالمبيد الحشري لمكافحة النمل الابيض، لافتا إلى أنه وحرصا على سلامة الطلاب تم تعليق الدوام في المدرسة بعد الحصة الثالثة، لتمكين فريق مكافحة الحشرات من القيام بالإجراءات العلاجية على أتم وجه.

وقال مدير مديرية زراعة لواء الوسطية جعفر عبيدات، من جهته، إن عمليات حقن المبيد في ارضية المدرسة والمناطق المتوقع وجود النمل الأبيض فيها، لافتا إلى أنه في حال الحاجة إلى مزيد من العمل سيصار إلى تعطيل الطلاب يوم الأحد المقبل أيضا.

ودعا العبيدات المواطنين للتواصل مع المديرية وابلاغها بالشكاوى والملاحظات المتعلقة بتلك الآفة للتنسيق مع الجهات المعنية للتعامل معها ومكافحتها والحد من انتشارها.

أخبار ذات صلة

newsletter