Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من الجمارك الأردنية بشأن رواتب العاملين فيها | رؤيا الإخباري

مهم من الجمارك الأردنية بشأن رواتب العاملين فيها

اقتصاد
نشر: 2022-09-20 16:37 آخر تحديث: 2022-09-20 16:37
عملة ورقية أردنية
عملة ورقية أردنية
  • مرتبات دائرة الجمارك لن تتأثر بالتعديلات المزمع إجراؤها على نظام الضابطية الجمركية

قال مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة، إن مرتبات دائرة الجمارك لن تتأثر بالتعديلات المزمع إجراؤها على نظام الضابطية الجمركية.


اقرأ أيضاً : الأمانة: رفع 3 آلاف متر مكعب من أنقاض عمارة اللويبدة


وأضاف القضاة في حديث له مع وكالة الأنباء الأردنية، أنه في حال كان هناك فرق في سلم الرواتب، سيكون هناك تسكين للحفاظ على جميع حقوقهم المادية.

وأكد القضاة أن مشروع نظام الضابطة الجمركية لسنة 2022، يسعى الى تحسين الظروف المهنية للعاملين، كما يتضمن أحكاما تتعلق بالضبط والربط الجمركي، على غرار الأحكام الناظمة للضابطة العدلية، وأحكاما لتنظيم الأمور المالية لموظفي الدائرة، والشروط الواجب توافرها في المرشحين للتعيين في الدائرة، وتنظيم التزاماتهم ومهامهم وواجباتهم ومسؤولياتهم.

ووافق في أيار الماضي على الأسباب الموجبة مشروع نظام الضابطة الجمركية، والذي يتضمن إقرار أحكام وظيفية خاصة لمرتبات الضابطة الجمركية، تراعي خصوصية أعمالهم؛ باعتبارها دائرة مالية واقتصادية على درجة عالية من الأهمية، ليصار الى تحويله الى ديوان التشريع والرأي، وهو في مرحلة نقاش موسع مع الدائرة.

وأوضح أن الضابطية العدلية تضفي مزيدا من القوة في العمل الجمركي، وتعزز الإلتزام لدى موظف الدائرة.


اقرأ أيضاً : "تجار الألبسة والأحذية": لا تخفيض على أسعار الملابس الشتوية


وأشار إلى أن مشروع النظام يتضمن أحكاما تتعلق بالضبط والربط الجمركي على غرار الأحكام الناظمة للضابطة العدلية، وأحكاما لتنظيم الأمور المالية لموظفي الدائرة، والشروط الواجب توافرها في الأشخاص المرشحين للتعيين في الدائرة، وتنظيم التزاماتهم ومهامهم وواجباتهم ومسؤولياتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter