Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تبحث الإجراءات الاحترازية لمواجهة الكوليرا | رؤيا الإخباري

الحكومة تبحث الإجراءات الاحترازية لمواجهة الكوليرا

الأردن
نشر: 2022-09-20 15:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
  • المركز الوطني لمكافحة الأوبئة بحث المستجدات والإجراءات التي تم التوصية بها الأسبوع الماضي بخصوص مرض الكوليرا
  • التشديد على تكثيف الرقابة على المسافرين القادمين من المعابر الحدودية وخاصة على الأغذية

بحث المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية المستجدات والإجراءات التي تم التوصية بها الأسبوع الماضي بخصوص مرض الكوليرا الذي عاد للانتشار في بعض دول الجوار وتحديدا في سوريا.


اقرأ أيضاً : الأردن يمنع إدخال الأغذية غير المعلبة من سوريا احترازيا


وقالت رئيسة المركز رائدة القطب الثلاثاء في اجتماع حضره مسؤولون معنيون، إن هناك ضرورة ملحة لاستمرار التنسيق بين الجهات الرسمية المعنية مع المركز في الفترة المقبلة لضمان الأمن الصحي المتعلق بمنع وصول انتشار الكوليرا إلى الأردن.

وأضافت القطب أن من مهام المركز وفقا لنظامه، رصد الأوبئة والأمراض السارية وطنيا وإقليميا ودوليا كذلك الكشف عن التهديدات الجديدة أو الناشئة والتوصية بشأن الوقاية منها، بالإضافة إلى تنسيق جهود الاستجابة للأوبئة والجوائح والتهديدات الصحية الأخرى وتنفيذ خطط الطوارئ الصحية.

الرقابة على المسافرين

وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف الرقابة على المسافرين القادمين من المعابر الحدودية وخاصة على الأغذية التي تؤكل نيئة مثل الخضروات والفاكهة التي قد تكون بحوزتهم وإتلافها في حال كانت غير معلبة أو غير مصنعة.  

وأكد المجتمعون أن الوضع في المملكة المتعلق بالكوليرا مطمئن حتى اللحظة، إذ أن مياه الشرب التي تعتبر المصدر الرئيسي لانتقال عدوى الكوليرا مأمونة في الأردن ومطابقة للمواصفات والمقاييس.


اقرأ أيضاً : بعد انتشاره في سوريا.. الحكومة تطمئن الأردنيين بشأن الكوليرا


وأشاروا إلى أن المياه العادمة يتم معالجتها في محطات التنقية المخصصة لهذه الغاية، إضافة إلى أن البنية التحتية الصحية جاهزة وقادرة على التعامل مع أي حالات يتم رصدها أو يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا.

أخبار ذات صلة

newsletter