مجلس الأعيان يطالب بمحاسبة الجهات المتسببة بانهيار عمارة اللويبدة

الأردن
نشر: 2022-09-18 13:32 آخر تحديث: 2022-09-18 13:32
الصورة من موقع انهيار عمارة اللويبدة
الصورة من موقع انهيار عمارة اللويبدة

طالب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بالوقوف على أسباب انهيار عمارة جبل اللويبدة ومحاسبة الجهات المتسببة بالحادث.

ودعا الفايز في بيان الأحد امانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات الى تشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على مدى مأمونية الابنية القديمة ومعالجة أي اختلالات بها.

كما دعا إلى التشدد في منح رخص البناء، ووقف التجاوزات، وعدم منح رخص بناء إلا بوجود مكتب إشراف هندسي يكون المسؤول عن عملية البناء ووفق المواصفات والشروط اللازمة، التي تضمن أمان التنفيذ وتراعي التغيرات الطبيعية والمناخية.


اقرأ أيضاً : مدعي عام عمان يشرع بالاستماع إلى شهادات ذوي ضحايا عمارة اللويبدة


وقال إن الذين قضوا في حادثة العمارة هم شهداء وطن، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أسرهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

من جانب آخر عبر رئيس مجلس الاعيان عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك على مدار عدة أيام واصلوا خلالها الليل بالنهار خلال الأحداث التي رافقت انهيار عمارة اللويبدة وقضى بسببها عدد من المواطنين وأصيب آخرون.

وأضاف الفايز في زيارته الأحد لمديرية الأمن العام ولقائه مديرها اللواء عبيدالله المعايطة، ان أجهزتنا الامنية بمختلف تشكيلاتها وقواتنا المسلحة تثبت دوما بأنها على قدر المسؤولية الوطنية وهي على الدوام دررع الوطن وسياجه المنيع.


واطلع الفايز خلال زيارته على التفاصيل المتعلقة بحادثة الانهيار والجهود الكبيرة التي بذلها الامن العام والدفاع المدني للتقليل قدر الامكان من الخسائر البشرية جراء الحادثة.

أخبار ذات صلة

newsletter