مخرج فنزولي يبتكر مركبة تعمل بالطاقة الشمسية

هنا وهناك
نشر: 2022-09-17 23:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية
السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية
  • يرغب براديلي في إنتاج هذه المركبة على نطاق صناعي في هذا البلد النفطي
  • يتراوح سعر هذه السيارات بين خمسة آلاف دولار و7500

ابتكر المُخرج أوغوستو براديلي سيارة يدوية الصنع تعمل بالطاقة الشمسية يواجه بها أزمة شحّ البنزين وانقطاع التيار الكهربائي في بلده فنزويلا المنتج للنفط والذي يعاني أزمة اقتصادية حادة.


اقرأ أيضاً : الأردن يستورد 2485 مركبة بنزين و1511 مركبة كهربائية الشهر الماضي


أوغوستو براديلي، مبتكر نموذج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية: فكرنا في صنع سيارة يمكن للناس أن يتجولوا فيها، لكن المشكلة كانت في الوقود. لذا، وبغياب الوقود، لجأنا إلى محرك كهربائي من عربة غولف، وقمنا بتكييفه وتطويره وأعطيناه دفعاً أفضل وحصلنا على مركبة يمكنها عبور مئة كيلومتر بشحنةٍ عادية.

وهكذا أثمرت جهود براديلي مركبة هجينة قادرة على الانتقال من الوقود إلى الكهرباء، ومن الطاقة الكهربائية إلى الشمسية.

أوغوستو براديلي، مبتكر نموذج سيارة كهربائية وأخرى تعمل بالطاقة الشمسية: لم نصنعْها عن طريق الصدفة، بل الحاجة هي أم الاختراع. وقمنا بذلك كي لا نخسر فريق من العمال، الأشخاص الذين عملت معهم لأكثر من عشرين أو ثلاثين عاماً، وقلت لنفسي: لن يتوقف العمل بسبب الوباء، على الشركة أن تستمر، وكانت تلك هي الضرورة القصوى.

ويرغب براديلي في إنتاج هذه المركبة على نطاق صناعي في هذا البلد النفطي الذي يعاني باستمرار مشكلات شحّ في الوقود رغم سعره المتدني محلياً، وسط صعوبة توفير مستلزمات البلاد النفطية بسبب الأزمة.


اقرأ أيضاً : مصادر حكومية ترجح الابقاء على اعفاء مركبات الهايبرد


أوغوستو براديلي، مبتكر نموذج سيارة كهربائية وأخرى تعمل بالطاقة الشمسية: شكل ذلك نجاحاً كبيراً، وبات في إمكاننا أن نخرج ونهزأ من طوابير الانتظار مع شحّ الوقود في أوقات الأزمة، وكان الجميع يريدون شراء إحدى مركباتنا.

ويراوح سعر هذه السيارات بين خمسة آلاف دولار و7500، وهو متوسط سعر المركبات المستعملة في البلاد. ويلفت براديلي إلى أن توفير الطاقة ومصاريف الصيانة يجعل من اقتناء مثل هذه السيارة استثماراً مربحاً.

أخبار ذات صلة

newsletter