Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتحاد غرب آسيا يحدد ملامح استراتيجية مسابقاته في العامين المقبلين | رؤيا الإخباري

اتحاد غرب آسيا يحدد ملامح استراتيجية مسابقاته في العامين المقبلين

رياضة
نشر: 2022-09-17 18:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
  • اتحاد غرب آسيا: تطلعات لتوفير بطولات تحضيرية للاتحادات الأعضاء قبل خوض المنافسات الآسيوية
  • اتحاد غرب آسيا:  مساعٍ لاعتماد بطولاته لتكون مؤهلة للنهائيات الآسيوية

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، ملامح إستراتيجية المسابقات التي يعتزم تنظيمها في العامين المقبلين.


اقرأ أيضاً : الرمثا يتأهل لدور الـ8 لكأس الاردن


ويحرص الاتحاد الذي يرأسه سمو الأمير علي بن الحسين، خلال هذه الإستراتيجية التي عرضت خلال اجتماع عقدته اللجنة التنفيذية في عمان، على ديمومة مسابقاته وشموليتها والعمل على توسيعها أكثر، والاستمرارية بتنظيم البطولات على مختلف الفئات العمرية ولكلا الجنسين.

محاور الاستراتيجية

وترتكز الاستراتيجية على عدة محاور تشمل: توسيع رقعة المشاركات ضمن بطولات اتحاد غرب آسيا، واعتماد نظام المداورة باستضافة البطولات، لضمان حصول جميع الاتحادات الأهلية الـ 12 على حق احتضان البطولات وإيجاد زخم أكبر في المشاركات وهو ما يسهم برفع قيمة البطولة على الصعيد الفني والتسويقي والإعلامي.

وتركز الاستراتيجية على ضرورة الاستمرار ببرمجة مواعيد بطولات اتحاد غرب آسيا بما يتناسب مع أجندة الاتحاد الآسيوي، بحيث تكون بطولات اتحاد غرب آسيا تحضيرية للاستحقاقات الآسيوية، سواءً للتصفيات أو النهائيات.

ويتطلع اتحاد غرب آسيا من وراء ذلك وفق بيان صادر عن الاتحاد اليوم السبت، إلى توفير بطولات تحضيرية للاتحادات الأعضاء قبل خوض المنافسات الآسيوية، وبالأخص الفئات العمرية (الناشئين والشباب) لكلا الجنسين، بحيث تعتمد البطولات قبل التصفيات الآسيوية، ما تمنح الفرق فرصة للوقوف على تحضيراتها لا سيما الجانب الفني قبل فترة زمنية مناسبة من البطولات الرسمية.

وبحسب الإستراتيجية أيضاً، سيواصل اتحاد غرب آسيا مساعيه لاعتماد بطولاته لتكون مؤهلة للنهائيات الآسيوية، وسيتم التباحث مع الاتحاد الآسيوي بخصوص إعطاء بطل بطولات اتحاد غرب آسيا تأهل تلقائي للنهائيات الآسيوية، وهي فكرة طُرحت خلال اجتماع أمناء السر الذي عُقد مع الاتحاد الآسيوي في السعودية.

النهائيات الآسيوية

وينطبق هذا التوجه على جميع البطولات، ما سيكون له الأثر الإيجابي الكبير على بطولات اتحاد غرب آسيا، كما سيعطي فرصة أكبر أمام الاتحادات الأهلية للتأهل إلى النهائيات الآسيوية، ويكسب البطولات قيمة تسويقية أكبر، ويسهم بتوسيع رقعة الاستضافات والمشاركات، ويزيد من فرص تأهل المنتخبات إلى النهائيات الآسيوية.

وإلى جانب ذلك، سيستمر الاتحاد في استراتيجيته بخطة التطوير الخاصة بكرة القدم الشاطئية وكرة الصالات وكرة القدم الإلكترونية في المنطقة ولكلا الجنسين، سواءً من خلال توقيع الاتفاقيات مع المنظمات والاتحادات المختلفة، أو من خلال إقامة ورش عمل، وتنظيم البطولات التي سبق وشملت إقامة 3 بطولات كرة قدم الكترونية وبطولة لكرة القدم الشاطئية، وبطولة لكرة الصالات للرجال ومثلها للسيدات.


اقرأ أيضاً : سمو الأمير علي يترأس اجتماع تنفيذية اتحاد غرب آسيا


وتتضمن الإستراتيجية كذلك، الإبقاء على تجربة تنظيم بطولات للأندية النسوية والعمل على استحداث بطولات لأندية الرجال بالتعاون مع الاتحادات الإقليمية الأخرى.

خطة تطوير متكاملة

وركزت الإستراتيجية على وضع خطة تطوير متكاملة لفئة الواعدين لكلا الجنسين، باعتبار هذه الفئة نواة المنتخبات الوطنية وأساسا لبناء الأجيال، و رافدا للمنتخبات بالمواهب المختلفة، وذلك من خلال توجه اتحاد غرب آسيا لتنظيم البطولات والنشاطات لهذه الفئة لما لها من أهمية فنية كبيرة للاعبين بهذه الفئة العمرية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل في هذا المجال لدعم المدربين فنياً مع الاستفادة من الاتفاقيات مع المنظمات والاتحادات الخارجية لوضع خطط تطوير مع كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء على حدا وحسب حاجة كل اتحاد.

أخبار ذات صلة

newsletter