Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الاتحاد للاتصالات": ثلث سكان الأرض لا يستخدمون الإنترنت | رؤيا الإخباري

"الاتحاد للاتصالات": ثلث سكان الأرض لا يستخدمون الإنترنت

هنا وهناك
نشر: 2022-09-17 16:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
صورة توضيحية لاستخدام الانترنت
صورة توضيحية لاستخدام الانترنت
  • الاتحاد الدولي للاتصالات: نحو 5.3 مليار شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت حاليا
  • " الاتحاد للاتصالات": العقبات غالباً ما يتم إهمالها والتي تتمثل في سرعات الاتصال البطيئة للغاية

أصبح الإنترنت عنصرا أساسيا في مختلف القطاعات إذ لا يمكن الاستغناء عن عدة أعمال إلا من خلاله، إذ يعتبر وسيلة بارزة ومهمة للفئات غير التابعة للمؤسسات الأكاديمية، لتُمكّنهم من جمع مقدار أكبر من المعرفة في عدّة مواضيع.


اقرأ أيضاً : ميزة جديدة في "واتساب" - تفاصيل


وقال الاتحاد الدولي للاتصالات من جهته، إن نحو 5.3 مليار شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت حاليا، فيما لا يزال نحو 2.7 مليار شخص غير قادرين على الوصول للإنترنت هذا العام، إذ بلغ عددهم نحو 3 مليارات في 2021 و 3.6 مليار عام 2019، قبل جائحة كورونا.

تحديات 

وعن التحديات التي تواجه الاتحاد للوصول إلى هدفها المتمثل في جعل سكان العالم متصلين بالإنترنت بشكل كامل، فتتمثل في أن السكان غير المتصلين بالشبكة وهم أكثر الأشخاص الذين يصعب الوصول إليهم، كذلك صعوبة الانتقال في الشبكة إلى وصول منتظم وسهل.

وأشار إلى أن العقبات غالباً ما يتم إهمالها والتي تتمثل في سرعات الاتصال البطيئة للغاية، والأسعار المرتفعة جداً للمعدات والاشتراكات، والافتقار إلى الثقافة الرقمية أو حتى الحواجز الثقافية واللغوية.

إفريقيا الأقل اتصالا بخصوص الانترنت

وبين الاتحاد أن ثمة فوارق بين المناطق، إذ تعتبر إفريقيا الأقل اتصالاً بين مناطق الاتحاد الست، بالإضافة إلى أن 40% في المئة من السكان يتمتعون بالاتصال عبر الشبكة،فيما يبلغ هذا المعدل في البلدان العربية نحو 70% في المئة.


اقرأ أيضاً : "يوتيوب" يطلق مزايا جديدة


وأصدرت منظمة الأمم المتحدة إحصاء بهذا الخصوص، كشف أن ثلث سكان العالم في عام 2022 من دون اتصال بالإنترنت، وسط تباطؤ في وتيرة الاتصالات الجديدة، كذلك  غياب استثمارات البنية التحتية والزخم الجديد في استقطاب المهارات الرقمية الجديدة.

وشددت المنظمة على أنه يجب المحافظة على وتيرة الاتصالات لضمان استفادة الجميع من الخدمات الرقمية، مشيرة إلى أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال مزيد من الاستثمار في الشبكات والتقنيات الرقمية وتشريعات مستوحاة من أفضل النماذج وعمليات التدريب.

أخبار ذات صلة

newsletter