إصابات في مواجهات مع الاحتلال في الخليل ونابلس

فلسطين
نشر: 2022-09-16 18:59 آخر تحديث: 2022-09-16 19:14
فلسطينيون أثناء مواجهاتهم مع الاحتلال
فلسطينيون أثناء مواجهاتهم مع الاحتلال
  • إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات في بيت أمر
  • مواجهات في بيت دجن وبلدة بيتا في نابلس

أُصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق، واُعتقل شقيقان، الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 10 طلاب من جامعة بيرزيت في رام الله


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن المواجهات اندلعت عقب إغلاق جنود الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة، لمنع مرور جنازة مواطن.

مواجهات في حي عصيدة 

وأضاف عوض، أن المواجهات تركزت في حي عصيدة بالبلدة، اعتلى خلالها جنود الاحتلال أسطح عدد من المنازل وأطلقوا الرصاص الحي و"المطاطي" وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية نقلوا إثرها للمستشفى.

وأشار إلى أن ثلاثة فتية أصيبوا بالرصاص "المطاطي" في الأطراف السفلية، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

وتابع أن قوات الاحتلال اعتقلت، عقب المواجهات، الشقيقين مهند ومجدي مرشد محمد عوض (23 و18 عاما) من داخل منزلهما في حي عصيدة.

إصابات في بيت دجن وبيتا في نابلس

كذلك أُصيب فلسطينيون الجمعة في مواجهات مع الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس، وبلدة بيتا جنوبا.


اقرأ أيضاً : الرئاسة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال بالضفة والقدس المحتلة


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر محلية إن فلسطينيا أُصيب بقنبلة غاز مباشرة في الرأس، و16 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت جن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter