Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميقاتي يطالب المعنيين لمساعدته في تشكيل الحكومة اللبنانية | رؤيا الإخباري

ميقاتي يطالب المعنيين لمساعدته في تشكيل الحكومة اللبنانية

عربي دولي
نشر: 2022-09-13 11:45 آخر تحديث: 2022-09-13 11:45
تحرير: جوانا ناصرالدين
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
  • رئيس الحكومة اللبنانية: مستمرون في جهودنا لتشكيل الحكومة الجديدة
  • التحدي الأكبر للحكومة اللبنانية يتمثل في وقف نزيف الهجرة 

قال رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي إنه مستمر في جهوده لتشكيل الحكومة الجديدة، داعيا المعنيين للمساهمة في التخلص من العقبات التي تقلل من فرصة تشكيلها في الوقت الذي تشهده البلاد من توترات في شتى المجالات.


اقرأ أيضاً : وصول الوسيط الأمريكي في ملف "ترسيم الحدود" إلى مقر الحكومة اللبنانية


وتابع ميقاتي" فلنتعاون جميعا لحل الملف الحكومي في البلاد لإرساء المزيد من الاستقرار السياسي وتجنب سجالات عقيمة لا فائدة منها، خصوصا أن الدستور واضح في كل ولا مكان للاجتهاد في معرض النص".

وجاء موقف رئيس الحكومة اللبناني أثناء رعايته في السراي الحكومي الثلاثاء خطة عمل السياسة الوطنية للشباب 2022-2024، لتنمية قدرات الشباب والشابات في لبنان وتمكينهم، بدعوة من وزارة الشباب والرياضة وبالشراكة مع اليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

خطة تعافٍ

وأشار إلى أن الحكومة تواصل العمل لمعالجة المشكلات، توازيا مع استكمال الخطوات الأساسية لخطة تعاف متكاملة مع صندوق النقد الدولي.

وبين ميقاتي أن جلسات الموازنة العامة في مجلس النواب التي ستبدأ الأربعاء، تمثل دعامة أساسية من دعائم النهوض والحل، معبرا عن آماله في مناقشتها بإيجابية بين الجميع بعيدا عن الانتقاد السلبي او المزايدات.


اقرأ أيضاً : مصادر مطلعة لـ"رؤيا": لا اتفاق بين عون وميقاتي على تشكيل حكومة جديدة


وأوضح أن التحدي الأساسي يتمثل في وقف نزيف الهجرة الذي يستنزف اللبنانيين كذلك إعادة الثقة بقدرات لبنان ، لمعالجة عوامل الانهيار التي أثرت بشكل كبير في الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

newsletter