كتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة تؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2022-09-13 02:10 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
آثار المدرج الروماني وسط العاصمة عمان
آثار المدرج الروماني وسط العاصمة عمان
  • طقس العرب: انخفاض على درجات الحرارة يوم الثلاثاء
  • طقس العرب: استمرار انخفاض درجات الحرارة الأربعاء لتصبح دون معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بقليل

أفاد موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، بتأثر الأردن في الأيام القادمة بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة، قادمة عبر جنوب شرق القارة الأوروبية بإتجاه البلاد والمنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: الأردنيون على موعد مع ليالٍ مائلة للبرودة في الأيام المقبلة


وقال طقس العرب، إنه يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، حيث تتأثر المملكة بتيارات شمالية غربية ذات درجات حرارة أقل ورطوبة أعلى مقارنة بالأيام الماضية، لتصبح الأجواء تدريجيا أكثر اعتدالا مع ساعات النهار بعد أن كانت حارة نسبيا خلال الأيام الماضية.

وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض الأربعاء، لتصبح دون معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس معتدلا في العديد من المناطق، ويبقى حارا نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتنخفض درجات الحرارة الليلية، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، حيث توصف الأجواء حينها بالرطبة والمائلة للبرودة وبالأخص في المناطق الجبلية والسهول الشرقية حيث تنخفض الصغرى فيها إلى حدود 15 مئوية أو أقل، وتكون أعلى بقليل في عمان والمدن الرئيسية.

وتصبح الأجواء بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الباكر غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب إجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحيانا.

وينصح طقس العرب بإرتداء معطف خفيف ليناسب وبرودة الأجواء النسبية.


اقرأ أيضاً : ارتفاع على درجات الحرارة الأحد وانخفاضها الاثنين


يشار إلى أن فصل الخريف في الأردن، يمتاز بالتقلبات الكبيرة والسريعة في الأجواء، فبعد تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة على المملكة والتي سبق الحديث عنها، يلوح في الأفق إرتفاع على درجات الحرارة عطلة نهاية الأسبوع الحالي و بداية الأسبوع المقبل لتصبح أعلى من المعدلات، وهذا ما يمتاز به فصل الخريف سرعة تغير أجوائه، نتيجة بداية وصول الكتل الهوائية الباردة نسبيا للعروض الدنيا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter