"الخارجية الفلسطينية" تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال

فلسطين
نشر: 2022-09-12 11:39 آخر تحديث: 2022-09-12 11:39
وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية
  • وزارة الخارجية الفلسطينية تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات عدوانها على الفلسطينيين

حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعيات عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني وحقوقه وأرضه وممتلكاته ومقدساته، محذرة من نتائج التصعيد الإسرائيلي على ساحة الصراع والاستقرار بالمنطقة برمتها.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيا في الضفة


وقالت الوزارة في بيان الاثنين، إن الاحتلال يحاول أن يلعب دور الضحية، في حملة تضليل بشعة عبر استخدام العديد من المقولات والتهم.

انتهاكات وجرائم الاحتلال

وأدانت انتهاكات وجرائم الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة والمنظمة ضد  الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، التي باتت تسيطر على حياتهم وتتحكم بحركتهم وتدمر مقومات وجودهم الوطني والإنساني ومستقبل أبنائهم.

وأضافت "الخارجية الفلسطينية" أن الاحتلال يرتكب المزيد من جرائمه على حساب الحقوق الفلسطينية الوطنية الثابتة والمشروعة، من خلال تعميق وتوسيع الاستيطان وإقامة المزيد من البؤر الاستيطانية وتعميق الاستيطان السياحي والرعوي وتهويد القدس وربط المستوطنات في الضفة المحتلة بعضها ببعض ما يؤدي إلى وأد أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، وتفجير أية فرصة لتحقيق السلام.

تحرك دولي عاجل

كما أدانت هجمات ميليشيات المستوطنين وعناصرها الإرهابية ضد الفلسطينيين، كما حصل في هجومهم الهمجي على منزل في بيت فوريك شرق نابلس، وعربداتهم في مسافر يطا والأغوار واعتداءاتهم المتكررة على المواطنين الفلسطينيين بحماية جيش الاحتلال.


اقرأ أيضاً : نادي الأسير يطالب الأردن ومصر بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسير أبو حميد


وأكدت أن اقدام الحكومة الإسرائيلية على التغييب القسري للعملية السياسية بين الجانبين دعوة رسمية لدوامة من العنف لا تنتهي بظل غياب عملية سلام جادة، ما يتطلب تحركاً دولياً عاجلاً بهدف استعادة الأفق السياسي لحل الصراع وإجبار دولة الاحتلال على وقف مشروعاتها الاستعمارية التوسعية على حساب أرض دولة فلسطين، ووقف جميع أشكال الاعتداءات الهمجية التي ترتكبها مليشيات المستوطنين الإرهابية، التي تنطلق من قواعد الإرهاب المنتشرة على هضاب وجبال وطرقات الضفة الغربية المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter