Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن.. المؤبد لآسيوية عذبت ابنة صديقتها حتى الموت | رؤيا الإخباري

الأردن.. المؤبد لآسيوية عذبت ابنة صديقتها حتى الموت

الأردن
نشر: 2022-09-11 19:20 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
تحرير: ليندا المعايعة
مطرقة قاض
مطرقة قاض
  • محكمة الجنايات الكبرى أصدرت قرارا بتجريم المتهمة بجناية القتل مع تعذيب المقتول

صدقت محكمة التمييز حكما بالمؤبد بحق سيدة من الجنسية الآسيوية، قتلت طفلة تبلغ من العمر سنتين تعذيبا، بعدما تركتها والدتها تحت رعاية المتهمة لانشغال الأم المشتكية، وتحمل ذات جنسية المتهمة.


اقرأ أيضاً : الأمن يلقي القبض على قاتل سيدة خمسينية في الرمثا


واستمرت المتهمة بتعذيب وضرب الصغيرة، طوال فترة وجودها برفقتها، بالإضافة إلى تصويرها بهاتفها، حتى منعت الأم من زيارة ابنتها المغدورة للاطمئنان عليها بحجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، حيث كانت الطفلة في الشهور الأربعة التي أمضتها مع المتهمة التي كانت تتقاضى مبلغ 120 دينارا مقابل احتضان الطفلة، تتعرض للضرب والتعذيب الشرس.

محكمة الجنايات الكبرى

وكانت محكمة الجنايات الكبرى، قد أصدرت في شهر آذار/مارس من العام الحالي قرارا بتجريم المتهمة، بجناية القتل مع تعذيب المقتول بشراسة قبل قتله خلافا لأحكام المادة 327/4 من قانون العقوبات.

وجاء في تفاصيل القرار التي حصلت "رؤيا" على نسخة عنها، أن الطفلة لم يتم تسجيلها في القيود الرسمية، وتبين من تحليل "دي أن إيه" بأن المشتكية هي الأم البيولوجية للطفلة.

ونتيجة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا وانشغال والدة الطفلة، فإنها لم تر ابنتها المغدورة منذ شهر أيار/ مايو 2020 حتى أيلول/ سبتمبر 2020، ولم يثبت لدى المحكمة تواجدها في منطقة منزل المتهمة.

اعتداء بالضرب

وفي السابع من شهر أيلول/ سبتمبر عام 2020، اعتدت المتهمة على المغدورة بواسطة أداة راضة بغية قتلها إلى أن أفقدتها الوعي فسارعت إلى الاتصال بأحد الجيران الذي طلبت منه إسعاف الطفلة، ليتبين لحظة وصولها المستشفى أنها فارقت الحياة.

ولفت قرار المحكمة إلى أنه في أثناء الكشف على الجثة وتشريحها، تبين وجود كدمات وجروح تهتكية خاصة في منطقة الوجه والأطراف، إضافة إلى وجود تكدم في باطن فروة الرأس وتورم في منطقة الدماغ ونزف في أغشيته ناتج عن ارتطام الرأس الشديد بجسم راض بحالة الحركة، ووجود تكدمات على الرئة والأمعاء الدقيقة، وأعلى العمود الفقري والقفص الصدري.

يشار إلى أن الحكم الصادر بحق المتهمة جرى تنفيذه يوم الخميس الماضي، بإلقاء القبض على المتهمة  بسبب الافراج عنها في وقت سابق.

أخبار ذات صلة

newsletter