Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصايغ: "زوجتي دعمتنا في العمل .. وأنا أُقدر وجود المرأة في حياتنا" - فيديو | رؤيا الإخباري

الصايغ: "زوجتي دعمتنا في العمل .. وأنا أُقدر وجود المرأة في حياتنا" - فيديو

الأردن
نشر: 2022-09-10 09:33 آخر تحديث: 2022-09-10 10:03
رئيس مجموعة الصايغ ونائب رئيس هيئة المديرين لشركة العقبة للتعليم ميشيل الصايغ
رئيس مجموعة الصايغ ونائب رئيس هيئة المديرين لشركة العقبة للتعليم ميشيل الصايغ
  • الصايغ يُقدر دور المرأة في حياته 
  • الصايغ .. للمرأة دور مُهم في حياتنا

حَل رئيس مجموعة الصايغ ونائب رئيس هيئة المديرين لشركة العقبة للتعليم ميشيل الصايغ ضيفًا على برنامج "حلوة يا دنيا" - قناة رؤيا الفضائية للحديث حول عدد من المواضيع، من ضمنها الشباب والمرأة ودورهما في بناء المُستقبل والمُجتمع.

وفيما يخص المرأة، قال الصايغ، إنه يُقدر المرأة و دورها في بناء المجتمع و دعم عائلتها، مؤكدا على دور المرأة الكبير في العمل والتعليم وكل المجالات الحياتي".


اقرأ أيضاً : الصايغ: الدولة لا تسهم في التنمية السياسية.. والأردنيون ليسوا مهيئين لأن يكونوا حزبيين - فيديو


وأشار إلى أن النسبة الأكبر من السيدات في الأردن مُتعلمات تعليما جامعيا، إلا أن سوق العمل يشهد وجود 15% منهن فقط، ويعود ذلك للظروف العديدة التي تواجهها السيدات، وفق قوله.

ولفت الصايغ في حديثه ضمن البرنامج الأسبوعي الصباحي الذي يقدمه الإعلاميان فؤاد الكرشة وميس النوباني، إلى أن دور الجميع تجاه المرأة يجب أن يكون من الأمور البديهية، كالفطرة الموجودة داخل كُل إنسان، "ومن يعتقد غير ذلك فهو بالتأكيد لا يرى الدور الأساسي للمرأة في المنزل، العمل، وتربية الأبناء"، مشددا على أن لها دورا فاعلا نلمسه في كل جوانب الحياة والعائلة.


اقرأ أيضاً : الصايغ: جامعة العقبة الطبية جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات - فيديو


الصايغ أضاف في حديثه أيضا إلى أن دور المرأة في العالم الخارجي بدأ يتطور بشكل تدريجي، "حيث بدأنا نرى المرأة في الأدوار القيادية المُهمة والحساسة، وهذا دليل واضح على أهمية مكانة المرأة إداريا وقُدرتها على الإدارة والخوض في غمار عالم الأعمال وتفاصيله.

أما عن دور المرأة عربيا، فقال الصايغ "أنا فخور بما أراه من وجود أسماء لـ سيدات في مراكز مُتقدمة وفي الخطوط الأول في بعض المجالات".

 

أخبار ذات صلة

newsletter