Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقيف سائق شاحنة سوري حاول تهريب "الكريستال" المخدر إلى الأردن | رؤيا الإخباري

توقيف سائق شاحنة سوري حاول تهريب "الكريستال" المخدر إلى الأردن

الأردن
نشر: 2022-09-08 16:38 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
تحرير: ليندا المعايعة
القبض على شخص بتهمة تهريب مخدرات
القبض على شخص بتهمة تهريب مخدرات
  • أخفى المادة في مخبأ سري مصفح بالحديد داخل جسم الشاحنة

أوقف مدعي عام أمن الدولة سائق شاحنة يحمل الجنسيه السورية، 15 يوما قابلة للتجديد، في قضية تهريب" الكريستال ميث" المخدر.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة: السجن 8 سنوات لمروج مخدرات في الزرقاء


وفي التفاصيل التي حصلت عليها "رؤيا"، حاول سائق شاحنة يحمل الجنسيه السورية تهريب مادة "الكريستال ميث" المخدر، إلى الأردن قادما من أراضي بلاده، إذ أخفى المادة في مخبأ سري مصفح بالحديد داخل جسم الشاحنة التي ضبطت خلال تفتيشها في مركز جمرك جابر.

وفتح مدعي عام أمن الدولة تحقيقا بالقضية، ووجه إلى سائق الشاحنة الموقوف تهمة استيراد مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك، اضافة إلى اثنين آخرين أحدهما سوري الجنسية  والآخر أردني، يشتبه تورطهما بالقضية حيث اعتبر كل منهما فار من وجه العدالة، كما صدر بحقهما مذكرة إلقاء قبض.

وكانت دائرة الجمارك الأردنية أعلنت في آب الماضي، عن إحباط محاولة تهريب الكريستال المخدر، والذي قدرت الكمية المضبوطة ب 10 كلغم ،بالتعاون مع الاجهزة الامنية في المركز الجمركي.

وفي بيان صحفي صادر عن الجمارك، أشارت خلاله إلى التفتيش الدقيق من قبل موظفي الجمارك للشاحنة القادمة من إحدى الدول المجاورة، وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام، ضمن تصفيحة حديدية داخل جسم الشاحنة، تم إعداده خصيصًا لهذه الغاية.


اقرأ أيضاً : الأمن يواصل ضرباته لأوكار المخدرات


وفي تصريحات صحافية سابقة لمدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة قال إن الأردن ضبط العام الماضي نحو 86 كلغم من الكريستال ميث ، أما في العام الحالي فقد ضبط 25 كغم.

ويرى القضاة أن هذا النوع من المخدر سينتشر في كل العالم ،مشددا على أهمية التعاون الدولي الكبير بين جميع الدول من أجل القضاء على هذا المخدر.

ويعتبر الكريستال ميث جزء أصيل من عائلة الامفيتامين، وهي مواد منشطة بشكل حاد وشديدة التأثير، وتسبب الجرعات المنخفضة من الكريستال زيادة في اليقظة والانتباه والتغلب على الإرهاق.

وأتلفت إدارة مكافحة المخدرات الأسبوع الماضي في "محرقة" مصنع الاسمنت كميات كبيرة من المواد المخدرة، منها 24 مليون حبة كبتاجون، و120 كيلو هيروين إضافة إلى 1300 كيلو من الحشيش المخدر وأنواع آخرى لمواد مخدرة، قدرت قيمتها ب 43 مليون دينار أردني.

أخبار ذات صلة

newsletter