احتياطيات المركزي من العملات الأجنبية تغطي مستوردات الأردن لـ8 أشهر

اقتصاد
نشر: 2022-09-07 10:02 آخر تحديث: 2022-09-07 10:05
صورة أرشيفية لمبنى البنك المركزي
صورة أرشيفية لمبنى البنك المركزي
  •  احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية بلغت 16.5 مليار دولار

قال محافظ البنك المركزي، عادل شركس، الأربعاء، إن احتياطيات البنك من العملات الأجنبية، تغطي مستوردات الأردن، لنحو ثمانية أشهر.


اقرأ أيضاً : لعشاق المعدن النفيس في الأردن.. هذه فرصتكم


وأضاف شركس، خلال مؤتمر الاشتمال المالي العالمي، أن احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية، بلغت 16.5 مليار دولار، وهي تغطي مستوردات البلاد لنحو ثمانية أشهر.

وافتتح رئيس الوزراء بشر الخصاونة مندوبا عن الملك عبد الله الثاني، المؤتمر الذي ينظمه كل من البنك المركزي الأردني، والتحالف الدولي للشؤون العالمي، في منطقة البحر الميت.

ويسلط المنتدى الذي ينطلق بالتعاون والشراكة مع تحالف الاشتمال المالي، الضوء على أهم وأبرز ما قدمه الأردن من مبادرات وتعزيز للابتكار وزيادة الاشتمال المالي في ضوء نجاح المملكة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي (2018- 2020)، والتي تكللت برفع نسبة الشمول المالي من 33.1 إلى 43.1 بالمئة مقاسـاً بملكية الحسابات، وتقليص الفجوة الجندرية من 53 إلى 22 بالمئة، بحسب البيانات الأولية للدراسة المسحية للطلب والعرض المنفذة من قبل البنك.

ويعد منتدى السياسات العالمي (GPF) الحدث السنوي الأهم في مجال الاشتمال المالي في العالم، ويُعقد على مدار يومين بتمثيل حكومي عال المستوى، وبحضور أعضاء التحالف والمتمثلين بأكثر من 100 مؤسسة تنظيمية دولية وبنوك مركزية من 90 دولة حول العالم، بالإضافة إلى رؤساء شركات ومنظمات دولية وخبراء وفنين في المجال المالي والمصرفي والتقني وغيرهم لمناقشة مبادرات وسياسات الاشتمال المالي ولتبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter