Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أهالي وادي بن حماد يطالبون بتوفير موصلات لطلبتهم | رؤيا الإخباري

أهالي وادي بن حماد يطالبون بتوفير موصلات لطلبتهم

الأردن
نشر: 2022-09-06 11:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
تحرير: اسامة القضاة
جانب من اعتصام الأهالي
جانب من اعتصام الأهالي
  • الاعتصام احتجاجا على عدم توفير وسائل نقل للطلاب من الواد الى المدرسة

نفذ أهالي طلبة مدارس يسكنون منطقة وادي بن حماد، وقفة أمام مدرسة بتير المختلطة، احتجاجًا على عدم توفير مديرية تربية الكرك وسائل نقل للطلاب من الواد الى المدرسة التي يدرسون فيها في قرية بتير.


اقرأ أيضاً : النمل الأبيض يتسبب بإغلاق مدرسة في معان


وبحسب الأهالي، فقد التزمت التربية بتوفير وسائل نقل للطلاب من القرية إلى المدرسة وبالعكس، بعد إغلاق مدرسة وادي بن حماد في عام 2014، وذلك بسبب بعد المسافة بين هذه القرية التي يسكنها الطلاب والمدرسة التي تم نقلهم إليها.

وقال أهالي طلبة إن المدرسة حين أغلقت كان عدد الطلبة فيها 28 طالب ولكن نهاية العام الماضي، وصل عدد الطلبة في المنطقة 56 طالب وطالبة.

واقترحت مديرية التربية توفير مبالغ مالية وصرفها بشكل مباشر للطلبة ليستطيعوا توفير وسيلة مواصلات حسب حاجتهم ولكنهم رفضوا هذا الحل بحيث يكون الاتفاق وتوفير المواصلات مباشر من المديرية.

وطالب الأهالي توفير المواصلات بشكل فوري لأبنائهم حتى يتم إعادة فتح المدرسة التي أغلقت وهو المطلب الرئيسي بالنسبة لهم.


اقرأ أيضاً : التربية: لجنة للتحقق من قوائم تعيينات ضمت أقارب وأشقاء


ولوّح الأهالي بتصعيد إجراءاتهم في حال عدم حل المشكلة بالشكل المطلوب مشيرين إلى إيقاف أبنائهم عن العملية التعليمية في حال لم يتم حل هذه المشكلة.

من جانبها، قالت مديرة مديرية تربية قصبة الكرك مي الرهايفة لـ"رؤيا" إنها استجابة لمطالبات الأهالي، اعتبارا من صباح يوم الأربعاء.

وأضافت الرهايفة فقد تم استئجار عدد من الباصات لنقل الطلبة بشكل مؤقت، وذلك لحين إحالة عطاء النقل الذي يتم طرحه كل عام للطلبة في هذه المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter