Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إضراب موظفي هيئة "أوجيرو" يشل عمل القطاع الطبي في لبنان - فيديو | رؤيا الإخباري

إضراب موظفي هيئة "أوجيرو" يشل عمل القطاع الطبي في لبنان - فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-09-05 21:46 آخر تحديث: 2023-06-18 13:00
تحرير: جوانا ناصرالدين
العلم اللبناني
العلم اللبناني

في لبنان الذي يعيش عتمة شاملة وانهياراً لعملته الوطنية وإضراباً مفتوحاً لموظفي القطاع العام ، توقفت في معظم مناطقه خدمة الإنترنت والاتصالات الأرضية وضعفت الاتصالات الخلوية التي تؤمنها الشركات الخاصة وذلك بسبب اضراب موظفي هيئة "أوجيرو" التي تُشغّل هذا القطاع الرسمي. الاضراب شل عمل الصليب الأحمر اللبناني والعديد من المستشفيات ومراكز الخدمة الطبية والمؤسسات.


اقرأ أيضاً : لبنان خارج الخدمة.. إضراب يوقف شبكة الاتصالات في غالبية المناطق - فيديو


هذه الرسالة التي وجهها المدير العام الصليب الأحمر اللبناني تظهر عمق الواقع المأساويّ في لبنان حيث شُل عمل جهاز الصليب الأحمر القائم على تلقي طلبات النجدة الصحية عبر الهاتف وذلك بفعل انقطاع خدمة الأنترنت والاتصالات وتوقع عشرات السنترالات عن العمل نتيجة اضراب موظفي شركة أوجيرو التي تشغل القطاع الرسمي مند حوالى أسبوع.

انفجار أزمة الاتصالات وتفاقمهما إلى مستويات غير مسبوقة حتى خلال الحروب والأزمات الأمنية التي ألمت بلبنان على مدى عقود، تسببت بأضرار في مرافق القطاعين العام والخاص وُصفت بأنها كارثية . وتأثر العمل بشكل كبير في المستشفيات والمؤسسات والشركات والمعامل والمصارف والجامعات.

قرار نقابة موظفي هيئة "أوجيرو" بتنفيذ إضراب عام للضغط من أجل تحقيق مطالبها بتحسين ظروف العمل وزيادة الرواتب أسوة بالموظفين في قطاع الاتصالات الخاص استدعى تحركا واتصالات على أعلى المستويات في محاولة لإيجاد حل ولو مؤقت لمنع تدهور القطاع الأكثر حيوية وحتى لا يصبح لبنان معزولا عن العالم واوجيرو تركت الطابة في ملعب السلطة.

تتهاوى قطاعات الدولة اللبنانية خصوصا الخدماتية منها الواحدة تلو الأخرى وكأنه سباق إلى الهاوية. فبعد الكهرباء والدواء والغذاء والمحروقات جاء وقت الاتصالات في ظل غياب أي خطط أو حلول او استراتيجيات لمعالجة كل هذه الازمات.

أخبار ذات صلة

newsletter