"الأراضي والمساحة": هجمة إلكترونية تسببت بوقف خدمات الإنترنت - فيديو

الأردن
نشر: 2022-09-05 20:24 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
صورة تعبيرية لانقطاع خدمة الإنترنت
صورة تعبيرية لانقطاع خدمة الإنترنت
  • دائرة الأراضي والمساحة: معاملات الانتقال بالأرث محوسبة
  • دائرة الأراضي والمساحة: نستقبل ما مقداره 40 ألف طلب يوميا

قال مدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين، إن قرار تخفيض رسوم معاملات الانتقال بالإرث ومعاملات التخارج، يأتي استمرارا لنهج الحكومة في التسهيل على المواطنين في إجراء المعاملات بسهولة ويسر وأقل رسوم ممكنة.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: انقطاع الإنترنت عن مديريات الأراضي في الأردن - فيديو


وأضاف الصوافين لنشرة أخبار رؤيا الاقتصادية، اليوم الاثنين، أن معاملات الانتقال لا تزال مسجلة بأسماء المورثين وموقوفة عن الاستثمار، مشيرا إلى أن القرار يسهم في نقلها إلى الأحياء للاستفادة منها.

وأوضح ان الوجبة الأولى من المعاملات كانت معفية بموجب قرار رئاسة الوزراء في العامين الماضيين، حيث استفاد ما يقارب 80 ألف صاحب قطعة أرض من القرار الساري آنذاك.

وأكد الصوافين أن معاملات الانتقال بالأرث محوسبة، ومدة إنجازها تعتمد على عدد الورثة والمعاملات المقدمة فيها، مبينا أنها تستغرق مدة دقيقتين إلى نصف ساعة، وأنه كلما زاد حجم المعاملة أزداد وقت عملها.

وعن انقطاع خدمة الإنترنت عن دائرة الأاراضي والمساحة، أكد الصوافين أن الأمر فني متعلق بالعنوان بروتوكول الإنترنت "ip"، وتعرضه لهجمة غير معلومة طبيعتها.

وبين أن قدرة استيعاب دائرة الأراضي والمساحة لعدد الطلبات إلكترونيا، تبلغ مليون طلبا، وأنها تستقبل ما مقداره 40 ألف طلب يوميا.

وكشف عن ازدياد أعداد الطلبات الإلكترونية اليوم الاثنين عن مليون و100 ألف طلب خلال دقيقتين، بما يعادل زيادة عن الحجم الطبيعي لاستقبال الطلبات العادي، مما أدى لتوقف خدمات الإنترنت في دائرة الأراضي والمساحة وفق الصوافين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter