تمديد حظر الطيران جنوب ووسط روسيا

عربي دولي
نشر: 2022-09-02 17:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
طائرة روسية
طائرة روسية
  • تمديد حظر الطيران وسط وجنوب روسيا حتى العاشر من شهر أيلول

قررت سلطات الطيران الروسية، الجمعة، تمديد حظر الطيران وسط وجنوب البلاد حتى العاشر من شهر أيلول /أغسطس الجاري، جراء العملية الروسية في الأراضي الأوكرانية.


اقرأ أيضاً : لمحاكمة بوتين.. أوكرانيا تعتزم إنشاء محكمة دولية خاصة


وقالت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، من جهتها في بيان صحفي إنه ليس من الممكن التوجه جوًا إلى مدن أنابا، وبيلغورود، وبريانسك، وفورونيج، وغيلينجيك، وكراسنودار، وكورسك، وليبيتسك، وروستوف على نهر الدون، وسيمفروبول، ويليستا.

وتابعت أن نظام حظر الطيران في عدد من مناطق وسط وجنوب روسيا بدأ في 24 شباط/فبراير الماضي، وبعد بداية العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية.

العملية الروسية على الأراضي الأوكرانية

وبدأت روسيا عملياتها العكسرية على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير 2022، حيثُ بدأت الحملة بعد حشد عسكري طويل، والاعتراف الروسي ب‍جمهورية دونيتسك الشعبية المعلَنة من جانب واحد و‌جمهورية لوغانسك الشعبية، أعقبها دخول القوات المسلحة الروسية إلى منطقة دونباس في شرق أوكرانيا في 21 شباط/ فبراير 2022.


اقرأ أيضاً : بايدن: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بنحو 3 مليارات دولار


وفي 24 شباط/ فبراير، وبعد خطابٍ أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية بهدف تجريد أوكرانيا من السلاح  بدأ القصف على مواقع في جميع أنحاء البلد، بما في ذلك مناطق في العاصمة كييف.

أخبار ذات صلة

newsletter