فيديو قبل السفر يفتح باب تكهنات "سبق الإصرار" في قصة الخليلي

الأردن
نشر: 2022-09-02 16:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الناشط أحمد الخليلي
الناشط أحمد الخليلي
  • من الذي اخترق حساب الخليلي؟ ومن الذي كتب نبأ وفاته؟

فتح ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بابا جديدا للتكهنات فيما يتعلق بقصة الناشط أحمد الخليلي التي أثارت ضجة قبل أيام في الأردن.

وخلال ساعتين ضجت مواقع التواصل بإعلان وفاة الناشط الخليلي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، فانشغلت على الفور أجهزة الدولة للتأكد من ما حصل مع الخليلي والوقوف على ملابسات الأمر، والتي نفت لاحقا ما جرى تداوله وأنه بخير، ليتبين لاحقا أن الأمر برمته بحسب مقطع فيديو انتشر للناشط "اختراق لحسابه".


اقرأ أيضاً : ذوو الناشط الخليلي: أحمد بخير


الأمر لم يقف هنا، وامتد إلى آخذ بضرورة ضبط سلوكيات ناشطي مواقع التواصل، وما يثار من إشاعات تضر بالصالح العام، كما حصل مع عائلة الخليلي.

اللافت في قصة الخليلي، والتي لم يتسن للكثير الوصول إليه، هو وجود مقطع فيديو انتشر، ما أثار "الفضول" خاصة أن محتوى الفيديو فتح معه تساؤلات جديدة.


اقرأ أيضاً : الخارجية تتابع معلومات تفيد بوفاة الناشط أحمد الخليلي في مصر


وبحسب مقطع الفيديو، فإن الخليلي وفي أثناء وجوده مع أصدقائه قبل السفر في مطار الملكة علياء الدولي، كان يتبادل "المزاح" معهم تقليدا لكثير من المقاطع التي انتشرت عبر مواقع التواصل، التي تتضمن أن يتعهد "المسافرون" عدم ذكر أي تفاصيل تتعلق برحلتهم أو تصوير نشاطاتهم التي قد يعتبرونها "مشينة" أو "فاضحة".

وتعهد الأصدقاء عدم نشر أي شيء يتعلق برحلتهم إلى مصر، وأقسموا جميعا على القرآن الكريم، الأمر الذي أثار موجة استهجان، لحمل أحدهم القرآن لربما لمجرد أن يقسم أصدقاؤه على ذلك.

فمن الذي اخترق حساب الخليلي؟ ومن الذي كتب نبأ وفاته؟ وكيف جرى ذلك؟ وهل كان ما حدث مع "سبق الإصرار" لإثارة "أجواء"؟

أخبار ذات صلة

newsletter