مهم من الضمان لأبناء المتقاعدين

اقتصاد
نشر: 2022-09-01 17:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
مبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
  • الضمان: تقديم نسبة خصم 10 في المئة على رسوم الساعات
  • الضمان: تهدف إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون المؤسسة لدى الطلبة

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إنها بدأت العمل في مذكرات التفاهم المبرمة بينها وبين الجامعات لتقديم منح دراسية وخصومات على الرسوم الجامعية وتقسيطها لأبناء المتقاعدين.


اقرأ أيضاً : الصبيحي: رفع سن التقاعد إخلال بوعود قطعتها الضمان على نفسها


وأكدت المؤسسة، في بيان صحفي، الخميس، أنه وبموجب هذه المذكرات ستقوم الجامعات بتقديم نسبة خصم 10 في المئة على رسوم الساعات، بالإضافة إلى الخصومات المدرجة ضمن سياسة كل جامعة وبمدة تقسيط تصل إلى 5 أشهر، وبحسب ما هو متفق عليه سابقا مع المؤسسة حسب مذكرات التفاهم.

وبينت أنه ولغايات الاستفادة من الخصومات المقدمة لأبناء المتقاعدين، فإنه بإمكان المتقاعدين مراجعة الجامعة المعنية (عمان العربية، والزرقاء الخاصة، وعمان الأهلية، وكلية الخوارزمي) وإبراز الهوية الشخصية للمتقاعد وطلب نسبة الخصم من الجامعة على رسوم الساعات المستحقة لأبنائهم.

تدريس مادة الضمان الاجتماعي

وأوضحت المؤسسة أن مذكرات التفاهم تهدف إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة، عبر تدريس مادة الضمان الاجتماعي ضمن أحد المساقات التدريسية في خطط البرامج الأكاديمية في الجامعة، بما يوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة، والذي سينعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلا.

وأشارت إلى أن توقيع مذكرات التفاهم يأتي ضمن سعي المؤسسة وتوجهاتها لتقديم المزيد من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، التي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعا لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : مدير الضمان يطمئن الأردنيين: الوضع المالي للمؤسسة مريح


وأكدت حرصها على توفير خدمات وخصومات ومنافع للمتقاعدين من الجهات مختلف الرسمية والخاصة، وهو ما تسعى المؤسسة إلى توفيره وتوسيع قاعدته لهم في الجهات التعليمية والأكاديمية، إضافة إلى ما توفره المؤسسة من برامج ومزايا أخرى بعد التقاعد.

أخبار ذات صلة

newsletter