في ظل أزمة سياسية حادة.. فوضى واشتباكات عنيفة في بغداد - فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-08-30 23:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
مركبات تسير على الشارع العام في العاصمة العراقية بغداد
مركبات تسير على الشارع العام في العاصمة العراقية بغداد
  • فوضى ومواجهات عنيفة بين أنصار التيار الصدري والقوى الأمنية وأفراد الحشد الشعبي

وبدأ الإنسحاب بعد قتل 23 شخصا في 24 ساعة، واشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الآلية والقذائف الصاروخية، لتبدو المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد كساحة حرب.


اقرأ أيضاً : رفع حظر التجوال الشامل في العراق


فوضى ومواجهات عنيفة بين أنصار التيار الصدري والقوى الأمنية وأفراد الحشد الشعبي، عكست الأزمة السياسية الحادة التي يعيشها العراق منذ انتخابات 2021، بعد فشل أقطاب السياسة العراقية في الاتفاق على رئيس جديد للحكومة وفشل البرلمان في انتخاب رئيس جديد.

منذ نحو شهر، يعتصم أنصار التيار الصدري مطالبين بحلّ مجلس النواب وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة،،، وفيما يلتقي كل من مقتدى الصدر والإطار التنسيقي الذي يضم ممثلين عن الحشد الشعبي وائتلاف دولة القانون وأحزاب أخرى، على أن حل الأزمة يكمن في تنظيم انتخابات جديدة، إلا أن الصدر طالب بحل البرلمان قبل كل شيء، ليعلن في وقت لاحق اعتزاله السياسة نهائياً وتشتعل شرارة الغضب لدى أنصاره.


اقرأ أيضاً : الصدر يمهل أنصاره ساعة واحدة للانسحاب من البرلمان


الصدر دعا اليوم أنصاره إلى الانسحاب واعتذر من الشعب العراقي، والإطار التنسيقي ندد بمهاجمةِ عناوين الدولةِ المختلفة، ودعا إلى درءِ الفتنة، كما دعا التيارِ الصدري الى العودةِ الى طاولةِ الحوار.. ووسط هذا وذاك يبدو المشهد في العراق ضبابيا يحجب رؤية ما ينتظر البلاد في الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter