القبول الموحد: لا تمديد على موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات

الأردن
نشر: 2022-08-30 13:19 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • القبول الموحد:عدد الذين تقدموا بطلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية الكترونياً تجاوز الـ 72 ألف طلب  

قال ‎المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، إن فترة التقدم لطلبات القبول الموحد ستنتهي الثلاثاء في تمام الساعة 12 ليلاً.


اقرأ أيضاً : مهم للطلبة الأردنيين المصابين بمرض السرطان


ودعا الخطيب في تصريحات صحافية على إذاعة الأمن العام جميع الطلبة الذين لم يتقدموا بالطلبات حتى اللحظة سرعة التقديم، مبينا أنه لن يكون هناك أي تمديد، مشيرا إلى أن عدد الذين تقدموا بطلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية الكترونياً تجاوز الـ 72 ألف طلب حتى اللحظة.

وبين أنه يتوجب على كل من قدم طلب بدفع الرسوم عبر إحدى قنوات الدفع الإلكتروني، وإلا سيتم استبعاد الطلب من عملية المنافسة.

الشهادات الأجنبية

وبخصوص حملة الشهادات الأجنبية أكد الخطيب أن أي طالب حاصل على شهادة ثانوية عامة "أجنبية" ولم تظهر نتائجه أو لم يتمكن من معادلتها من وزارة التربية والتعليم حتى اللحظة أن يلتزم بالموعد المعلن لتقديم الطلبات للقبول الموحد والذي ينتهي اليوم عند الساعة 12 ليلاً.


اقرأ أيضاً : شروط تقديم طلبات مكرمة أبناء العشائر في المدارس


وأوضح الخطيب أنه بإمكان الطالب إدخال معدله المتوقع وبعد انتهاء التقديم يبقى رابط تحميل الوثائق هو الوحيد المفعل إذ يمكن لأي طالب يحمل شهادة أجنبية وحصل لاحقا على معادلته الدخول إلى الرابط وتحميل هذه المعادلة وتقوم وحدة التنسيق الموحد بتعديل بياناته وتدقيقها من واقع المعادلة قبل أن تتم عملية المنافسة.

وبين أن آخر موعد لتحميل المعادلات على الموقع الالكتروني هو العاشر من أيلول 2022.

 

أخبار ذات صلة

newsletter