طقس حار وجاف الثلاثاء وتحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس

طقس
نشر: 2022-08-30 07:40 آخر تحديث: 2022-08-30 09:04
مواطن يسكب الماء على رأسه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة
مواطن يسكب الماء على رأسه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس العرب: درجات الحرارة ليوم أمس سجلت أعلى بقليل عن أول أيام تأثير موجة الحر
  • طقس العرب: سَجلت درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية بمعدل 8-10 درجات مئوية في هذه الفترة
  • طقس العرب: طقس اليوم سيكون حارا وجافا في جميع مناطق الأردن، وشديد الحرارة في فترتي الظهر والعصر

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن درجات الحرارة المسجلة أمس الاثنين في العاصمة عمّان بلغت 41 درجة مئوية.


اقرأ أيضاً : الطريفي يكشف موعد ذروة الموجة الحارة في الأردن - فيديو


وأضاف الطريفي للنشرة الجوية ضمن برنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة ليوم أمس سجلت أعلى بقليل عن أول أيام تأثير موجة الحر، بحيث تجاوزت الـ40 درجة في معظم مناطق المملكة.

وأشار إلى استمرار تأثر البلاد بموجة الحر لليوم الرابع على التوالي، إذ سَجلت درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية بمعدل 8-10 درجات مئوية، موضحا بأنها تكون في ذات الفترة من العام بمعدل 32-33 درجة مئوية، وفق الطريفي.

ذروة موجة الحر

وأوضح أن طقس اليوم سيكون حارا وجافا في جميع مناطق الأردن، وشديد الحرارة في فترتي الظهر والعصر، مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة في المناطق الجنوبية والبادية.

وبين الطريفي أنه لا يوجد يوم محدد يعتبر أنه ذروة موجة الحر، وأن درجات الحرارة جميعها في نفس المستويات منذ بدء تأثر الأردن بها وحتى الجمعة المقبل، وبذات النمط نهارا وليلا.


اقرأ أيضاً : ليست العقبة.. أين سُجلت أعلى درجة حرارة في الأردن؟


توصيات

ولفت إلى بدء تراجع تأثير الموجة الحارة يوم الجمعة، حيث ستنخفض درجات الحرارة قليلا، إلا أن الانخفاض لن يكون ملموسا حتى الثلاثاء القادم، لكنه قد يكون معتدلا في الفترة الليلية.

وحذر الطريفي من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة والعصر، داعيا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قصيرة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter