Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متى ستنتهي موجة الحر التي يتأثر بها الأردن؟.. الشاكر يجيب - فيديو | رؤيا الإخباري

متى ستنتهي موجة الحر التي يتأثر بها الأردن؟.. الشاكر يجيب - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-29 20:55 آخر تحديث: 2022-08-30 07:40
موجة حر
موجة حر
  •  الأسبوع المقبل سيكون أفضل من الأسبوع الحالي من حيث درجات الحرارة

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب محمد الشاكر، إن الأردن دخل رسميا في الموجة الحارة بدءا من الاثنين، مرجحا أن تستمر حتى مساء يوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : الطريفي يكشف موعد ذروة الموجة الحارة في الأردن - فيديو


وأضاف الشاكر لبرنامج نبض البلد الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، الاثنين، أن كتلة هوائية حارة تتأثر بها المملكة يتوقع استمرارها ليوم الخميس والجمعة وحتى نهاية الأسبوع الحالي، نافيا أن تنكسر هذه الموجة في الأيام القليلة القادمة.

ورجح الشاكر أن يحدث تراجع بطيء على درجات الحرارة في الأيام المقبلة، مؤكدا أن الأسبوع المقبل سيكون أفضل من الأسبوع الحالي من حيث درجات الحرارة.

أعلى درجات حرارة

ولفت إلى أن أعلى درجة حرارة سجلت الاثنين كانت في مناطق الأغوار 45 مئوية، وفي العقبة 44 مئوية، وشرقي عمان 41 مئوية، ومناطق شمال ووسط المملكة سجلت نحو 38 درجة  مئوية.

من جانبه، قال مساعد الإرشاد الزراعي المهندس بكر العلاونة، الاثنين، إنه يوجد إرشادات أعلنتها وزارة الزراعة لمواجهة موجة الحر التي تتأثر بها الأردن للمزارعين.

نصائح للمزارعين

وأضاف لـ"رؤيا"، أنه في حال التزام المزارعين بالإجراءات ستمر هذه الموجة بأقل الخسائر، والنصائح للمزارعين بالقطاع الحيواني تتعلق بوضع المواشي في مكان "مظلل" وتوفير المياه وتغييره باستمرار. 

أما فيما يتعلق بالقطاع النباتي فالنصائح تتمثل في إجراء الري التكميلي ما أمكن، خاصة لأشجار الزيتون، مؤكدا أن تضرر المحاصيل من عدمه مرهون بالتزام المزارع في الإجراءات المطلوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter