الملكة رانيا: طموحات الشبان الأردنيين كبيرة وليس لها حدود

الأردن
نشر: 2022-08-29 20:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جلالة الملكة رانيا تلتقي عددا من مستفيدي مؤسسة "شباب 42" في مأدبا
جلالة الملكة رانيا تلتقي عددا من مستفيدي مؤسسة "شباب 42" في مأدبا
  • الملكة رانيا: وصفة النجاح تبدأ بعدم الاستسلام
  • الشبان هم الأقدر على تحديد أولوياتهم واحتياجاتهم واحتياجات مناطقهم

تناولت جلالة الملكة رانيا العبد الله، الاثنين، مأدبة الغداء مع شباب مؤسسة "شباب 42" في مطعم بيت الخروب في مأدبا.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا العبدالله تطلع على خدمات حاضنة ليـف-إنـك للإبداع


وقالت جلالتها إن طموحات الشبان الأردنيين كبيرة وليس لها حدود، وإنهم مميزون وقادرون على الخروج بحلول مبتكرة وأفكار إبداعية بفضل همتهم الممزوجة بالعزيمة والعمل.

واستمعت جلالتها إلى شرح من مؤسس "شباب42" هاشم مصاروة، الذي قال إن عام 2017 كان شاهدا على تأسيس هذه المؤسسة غير الربحية، بهدف تمكين الشبان والمرأة وصناعة التغيير المستدام وتعزيز قدرتهم على التأثير في رسم السياسات العامة.

وأضاف مصاروة أن المؤسسة تعمل على تمكين الشباب على استخدام أدوات التنمية، وترسيخ قيم المواطنة الفاعلة وتعزيز التماسك المجتمعي والمشاركة في عملية صنع القرار للوصول إلى مخرجات تنموية أفضل وتعزيز دور المجتمعات، عبر رفع مستوى الوعي العام حول القيم المدنية؛ كالعدالة والمساواة والحرية والمشاركة. وعملت المؤسسة أيضا على تطوير وسائل المساءلة والمشاركة في عملية صنع القرار في محافظة مادبا والحوار المجتمعي وتصميم وتنفيذ حملات المناصرة وكسب التأييد.

مشاريع شبابية

واستفسرت جلالتها عن مشاريع الشبان والبرامج التي ينفذونها، مشيرة إلى أن الشبان هم الأقدر على تحديد أولوياتهم واحتياجاتهم واحتياجات مناطقهم.

وقالت: "برأيي وصفة النجاح تبدأ بعدم الاستسلام، لأنه لا يوجد شخص أو موقف يمر بحياة الإنسان إلا ويحمل تحديا وفرصة، والإنسان المتميز هو الذي يحول الصعوبات لحلول ومشاريع وأفكار تستفيد من الإبداع لتحقيق ما يطمح إليه".

وأضافت أن "الأحاديث التي سمعتها اليوم هي قصص واقعية عن حماسكم وتعبكم وصبركم، وإنجازاتكم مهمة، والأهم هو الروح المعنوية الكبيرة التي وجدتها عندكم، ولهذا السبب أرغب في دعم مبادرتكم الجديدة لتواصلوا نجاحاتكم".


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا تزور بيت خيرات سوف في جرش


مشاريع مؤسسة "شباب 42"

وعملت المؤسسة على تنفيذ عدد من المشاريع شارك فيها أكثر من 3 آلاف شاب، مثل مشروع قعدة شباب لتوفير مساحات آمنة للشباب لرفع وعيهم حول قضايا المجتمع المختلفة، ومشروع حسبان زمان الذي يركز على رفع وعي المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على المواقع السياحية والترويج لها وترسيخ مفهوم الموروث الشعبي في المجتمعات، بالإضافة إلى حملة وعي التي تهدف الى رفع وعي المجتمع بمخاطر فيروس كورونا، ومشروع مأدبا بالأخضر لرفع وعي الشبان والمجتمع المحلي بأهمية الزراعة وتشجيعهم على استغلال المساحات.

وفي مطبخ المطعم ألقت جلالتها التحية على صاحب مطعم بيت خروب ركان مهيار وموظفي المطعم الذي يعد من المطاعم التي تحافظ على الاكل التراثي وتعتمد في مكونات الاطباق على منتجات الحقل الطبيعية.

أخبار ذات صلة

newsletter