Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل سيؤجل بدء العام الدراسي بسبب موجة الحر؟ | رؤيا الإخباري

هل سيؤجل بدء العام الدراسي بسبب موجة الحر؟

الأردن
نشر: 2022-08-29 16:30 آخر تحديث: 2022-08-29 16:30
طلبة مدارس
طلبة مدارس
  • مدارس توجد فيها مراوح ومدارس أخرى فيها أجهزة تكييف لتخفيف الحر عن الطلب

أكدت وزارة التربية والتعليم، الاثنين، أن خيار تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد، بسبب موجة الحر التي تؤثر على المملكة "غير وارد".


اقرأ أيضاً : وزير التربية لـ"رؤيا": لا تغيير على دوام طلبة المدارس بسبب موجة الحر


وفي التفاصيل، قال مدير التعليم العام والناطق باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة لـ"رؤيا"، إن الوزارة تستعد لبدء العام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن يكون تسليم الكتب يومي الأربعاء والخميس المقبلين إضافة إلى جدول الحصص الأسبوعي، وليكون يوم التدريس الفعلي يوم الأحد المقبل.

ولفت إلى أن هناك مدارس توجد فيها مراوح ومدارس أخرى فيها أجهزة تكييف لتخفيف الحر عن الطلبة.

موجة الحر الحالية تتطلب من الجميع أخذ الاحتياطات والحذر

 وختم قائلا،  إن موجة الحر الحالية تتطلب من الجميع أخذ الاحتياطات والحذر واتباع إجراءات السلامة العامة، والكادر الإداري والتدريسي في المدارس لديه القدرة على التعامل مع كيفية إدارة هذه المواقف بكل حكمة واقتدار".

وكان وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس قد أكد، أن موعد دوام طلبة المدارس للعام الدراسي 2022/ 2023، قائم في موعده.

تسليم الكتب المدرسية

وقال عويس في تصريح لـ"رؤيا"، إنه لا تغيير على موعد بدء دوام الطلبة في الفصل الدراسي الأول المقرر الأربعاء 31 آب الحالي، بسبب موجة الحر التي تشهدها المملكة.

وبدأ دوام الهيئات التدريسية للعام الدراسي الأربعاء الماضي 24 آب الحالي، وكذلك تسليم الكتب المدرسية للطلبة، وتسجيل المنقولين منهم، وأداء امتحانات الإكمال.

أخبار ذات صلة

newsletter