مختص بشؤون القدس: المسجد الأقصى أمام مرحلة خطيرة - فيديو

فلسطين
نشر: 2022-08-29 08:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
المسجد الأقصى المبارك بمساحته الكاملة 144 دونما
المسجد الأقصى المبارك بمساحته الكاملة 144 دونما
  • عمرو: إدخال المستوطنين من جهة باب المغاربة ليس حدثا بريئا
  • عمرو:  اقتحامات المستوطنين من باب الأسباط يراد منها تحقيق هدف عسكري للاحتلال الإسرائيلي من باب المغاربة
  • عمرو: ساحات الأقصى تحت السيطرة الإسرائيلية

حذر المختص بشؤون القدس جمال عمرو، من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط.


اقرأ أيضاً : "خرق فاضح ومرفوض".. الأردن يدين الممارسات الاستفزازية في المسجد الأقصى


وقال عمرو لبرنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، اليوم الاثنين، إن اقتحامات من باب المغاربة تعد حدثا جللا وكبيرا ومقصودا ومخططا له، من قبل قيادة شرطة الاحتلال الإسرائيلي وكبار الضباط.

جس نبض

واعتبر أن إدخال المستوطنين من جهة باب المغاربة ليس حدثا بريئا، بل مرجلة جديدة لجس النبض ورؤية ردة الفعل، مسترجعا ذاكرته لعام 2017، عندما هبّ المقدسيون والمرابطون في الأقصى في إزالة البوابات الإلكترونية إبان عهد رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو.

ودعا عمرو إلى مساندة ومطالبة موظفي اوقاف القدس في إغلاق باب الأسباط لحظة اقتحام المستوطنين من خلاله، وعدم السماح لهم بالدخول.

هدف عسكري

واوضح أن اقتحامات المستوطنين من باب الأسباط، يراد منها تحقيق هدف عسكري للاحتلال الإسرائيلي من باب المغاربة، في حين يصبح مطلبا للمسلمين بدخول المستوطنين من خلاله.

وتابع عمرو أن عدم دخول المسلمين عبر الجسر الخشبي لباب المغاربة الآيل للسقوط، سيصبح شرعنة ومطلب آخر للاحتلال، في بناء الجسر الذي قد يمهد لدخول الآليات العسكرية إلى المسجد الأقصى المبارك.

قبة الصخرة والمسجد القبلي

ولفت إلى أن لجان هندسية تابعة للاحتلال الإسرائيلي قامت بأعمال مساحة داخل المسجد المبارك، في حين لا تعتبر وزارة السياحة الإسرائيلية المسجد الأقصى سوا قبة الصخرة والمسجد القبلي وفق عمرو.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الخميس


وختم بأن ساحات الأقصى تحت السيطرة الإسرائيلية، وأن المستوطنين يدخلون إلليه عراة وبملابس فاضحة، مشيرا إلى أن المسجد الأقصى المبارك أمام مرحلة جديدة تعد الأشد خطورة عليه، داعيا العالم العربي والإسلامي إلى دعم دعم الأردن للحيلولة دون الإنفراد بالأقصى.

أخبار ذات صلة

newsletter