Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لبيد يوجه جيش الاحتلال الإسرائيلي والموساد بالاستعداد لحماية أمن الكيان | رؤيا الإخباري

لبيد يوجه جيش الاحتلال الإسرائيلي والموساد بالاستعداد لحماية أمن الكيان

فلسطين
نشر: 2022-08-28 16:58 آخر تحديث: 2022-08-28 16:58
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد
  • رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: الولايات المتحدة الأمريكية لن تتوصل إلى اتفاق نووي جيد مع طهران دون "تهديد عسكري حقيقي"
  • رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: محادثات المسؤولين الإسرائيليين مع الأمريكيين في الأيام الماضية منعت محاولات لتقديم تسهيلات للحرس الثوري الإيراني
  • رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: تخوض منذ أكثر من عام كفاحا دبلوماسيا متعدد الأبعاد بغية منع إعادة التوقيع على الاتفاق النووي مع إيران

وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد تعليمات لجيش بلاده وجهاز الاستخبارات "الموساد" بالاستعداد لحماية أمن الكيان المحتل في مواجهة أي سيناريو.


اقرأ أيضاً : إعلام أمريكي يكشف تفاصيل الإتفاق النووي الجديد


وبحسب وسائل إعلام عربية، جدد لبيد في مؤتمر صحافي، اليوم الأحد، انتقاداته لنص الاتفاق النووي المقترح حاليا، الذي تم تقديمه إلى إيران الأسبوع الماضي إلى إيران.

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتوصل إلى اتفاق نووي جيد مع طهران دون "تهديد عسكري حقيقي".

منع تقديم تسهيلات لطهران

واعتبر أن محادثات المسؤولين الإسرائيليين مع الأمريكيين في الأيام الماضية، منعت محاولات لتقديم تسهيلات للحرس الثوري الإيراني، ومنعت ممارسة الضغط السياسي على الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل إغلاق الملفات المفتوحة أو تقديم تنازلات أخرى لطهران.

وأكد لبيد أن على القوى العالمية "دفع إيران إلى توقيع اتفاق أفضل بكثير". وتابع قائلاً "لا يمكن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق إلا بتهديد عسكري حقيقي، كي يرى الإيرانيون أنه يتعين عليهم دفع ثمن باهظ مقابل تمردهم".

أسوأ من اتفاق 2015

وقال إن هذا الاتفاق ليس جيداً على الإطلاق، وأسوأ مما تم التوقيع عليه عام 2015، لاسيما أن المخاطر التي تتعلق به اليوم أكبر بكثير.

كفاح دبلوماسي

وأشار إلى أن بلاده تخوض منذ أكثر من عام كفاحا دبلوماسيا متعدد الأبعاد بغية منع إعادة التوقيع على الاتفاق النووي مع إيران، مردفاً أن "رئيس هيئة الأمن القومي عاد خلال نهاية الأسبوع من واشنطن ووزير الدفاع يتواجد فيها الآن، بغية التأكد من أن الأمريكيين والأوروبيين يدركون المخاطر المتعلقة بهذا الاتفاق".


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: الوقت "يضيق جدا" أمام إيران


كما أكد على أهمية جعل إيران توقع على اتفاق أفضل بكثير، أو ما سماه الأمريكيون بأنفسهم سابقاً "اتفاق أطول وأقوى"، لأن هذا الاتفاق لا يشمل موعدا لانتهاء مفعوله، وفق قوله.

ودعا إلى وضع نص أقوى "يتعامل مع برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية ومع التورط الإيراني في ممارسة الإرهاب في كل أنحاء الشرق الأوسط".

أخبار ذات صلة

newsletter