وفاتان في حادثي سير منفصلين في إربد ومعان - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-28 09:19 آخر تحديث: 2022-08-28 09:51
مركبة تابعة للدفاع المدني
مركبة تابعة للدفاع المدني
  • الدفاع المدني: التعامل مع 3777 حالة إسعافية مختلفة في عطلة نهاية الأسبوع
  • التعامل مع حادثة سقوط من مقطع صخري في الطفيلة

كشف الملازم محمد الخطاطبة مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية في مديرية الدفاع المدني أنه تم التعامل مع 3777 حالة إسعافية مختلفة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : وفاة أربعيني بتدهور مركبة كان يقودها في إربد


وقال الخطاطبة الأحد لبرنامج "أخبار السابعة" والذي يبث على شاشة قناة "رؤيا" أن الدفاع المدني تعامل كذلك مع 313 حالة إنقاذ و277 حالة إطفاء لحرائق ، موزعة على مختلف مناطق الأردن. 

وفاتان في حادث سير بإربد ومعان

وبين أن أبرز الحالات التي تعامل معها الدفاع المدني عطلة نهاية الأسبوع تتمثل في التعامل مع حادث تدهور مركبة في إربد أدى إلى وفاة ثلاثيني، كذلك تعاملت مع حاث تصادم مركبتين في معان تسببت بوفاة عشريني.

وفي سياق منفصل، أشار إلى أن محافظة الطفيلة شهدت حادثة سقوط شخص من مقطع صخري يصل ارتفاعه إلى نحو 100 متر، ونُقل إلى أحد المستشفيات لتبق العلاج اللازم

وبخصوص الحرائق، أوضح الخطاطبة أنه أُخمد 135 حريقا في الـ72 ساعة الماضية، مبينا أن تم التعامل مع 9383 حالة حريق منذ بداية الصيف الحالي نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في الأردن، ما ساهم في اشتعال الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية.

موجة حر تؤثر على الأردن

وكان طقس العرب توقع تأثر الأردن بكتلة هوائية حارة يتعمق تأثيرها اليوم الأحد، بحيث تزداد وطأة الحر في أغلب مناطق المملكة.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الأحد، أن الطقس يكون حارا وجافا بوجه عام في كافة مناطق المملكة، يتحول لشديد الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تلامس 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمان الأحد، فيما يكون الطقس شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق في منتصف الأربعينيات.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تكشف لـ"رؤيا" موعد ذروة موجة الحر في الأردن- فيديو


وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط على فترات و خاصة في جنوب المملكة وتكون مثيرة للغبار، وتتحول الرياح إلى شمالية غربية مع ساعات العصر في غرب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter