طقس العرب لرؤيا: تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن الأحد

طقس
نشر: 2022-08-28 07:22 آخر تحديث: 2022-08-28 11:18
صورة تعبيرية لارتفاع درجات الحرارة
صورة تعبيرية لارتفاع درجات الحرارة
  • درجات الحرارة تلامس 40 درجة مئوية في بعض أحياء العاصمة عمان

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الكتلة الهوائية الحارة المسببة لموجة الحر يتوقع تعمق تأثيرها على الأردن اليوم الأحد، بحيث تزداد وطأة الحر في أغلب مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تكشف لـ"رؤيا" موعد ذروة موجة الحر في الأردن- فيديو


 وأضاف الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الأحد، أن الطقس يكون حارا وجافا بوجه عام في كافة مناطق المملكة، يتحول لشديد الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر.

 وأشار إلى أن درجات الحرارة تلامس 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمان الأحد، فيما يكون الطقس شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق في منتصف الأربعينيات.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط على فترات و خاصة في جنوب المملكة وتكون مثيرة للغبار، وتتحول الرياح إلى شمالية غربية مع ساعات العصر في غرب المملكة.

ليلا

ولفت الطريفي إلى أن الطقس أكثر حرارة مما هو معتاد عليه مع ساعات الليل في مناطق عدة من المملكة، ويميل للاعتدال في ساعات متأخرة من الليل في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية وبعض مناطق السهول.

التوصيات

- الانتباه من مخاطر حصول ضربات الشمس و ذلك بالتقليل أو تفادي التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة (ساعات الظهيرة و العصر).

- يُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات.

- الانتباه بضرورة عدم ترك الأطفال داخل المركبات المُغلقة ولو لفترة قصيرة.

- الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الصحراوية نتيجة الغبار.

- الانتباه من اشتداد الرياح الشمالية في مدينة العقبة مع ساعات المساء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter