كوريا الشمالية تسجل إصابات جديدة بـ"الحمى"

عربي دولي
نشر: 2022-08-25 13:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
أشخاص يرتدون كمامة في كوريا الشمالية
أشخاص يرتدون كمامة في كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تسجل إصابات بـ"الحمى" يشتبه ارتباطها بفيروس كورونا

قالت السلطات في كوريا الشمالية إن أربع إصابات جديدة "بالحمى" سُجلت على أراضيها في 23 آب/أغسطس في مقاطعة ريانغانع على الحدود مع الصين.


اقرأ أيضاً : الصين تسجل 2478 إصابة بفيروس كورونا


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، نقلا عن بيانات من السلطات الصحية، أن الإصابات يشتبه ارتباطها بـ"الوباء الخبيث" بعد أسبوعين على إعلان انتصارها على فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن المنطقة التي ظهرت فيها الإصابات الأربع بالحمى عُزلت على الفور، وهرعت الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، موضحة أنه يجرى التحقيق في مصدر هذه البؤرة الوبائية. 

منظمة الصحة العالمية 

وتتحدث كوريا الشمالية عن "مصابين بالحمى" بدلا من مصابي كورونا،  قد يكون بسبب نقص وسائل إجراء الاختبارات. 

وسجلت البلاد نحو 4.8 ملايين "إصابة بالحمى" منذ نهاية نيسان/أبريل بينها 74 وفاة فقط بمعدل وفيات، بحسب وسائل الإعلام الحكومية في البلاد، ولم تسجل أي إصابة منذ 29 تموز/يوليو. 


اقرأ أيضاً : الانتصار على كورونا.. كوريا الشمالية تنهي إلزامية وضع الكمامة


ويشكك الخبراء بما في ذلك منظمة الصحة العالمية من جهتهم، في إحصاءات بيونغ يانغ الصحية وسيطرتها على تفشي المرض. 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية إنه تم رفع إلزامية وضع الكمامات في كل الأماكن باستثناء مناطق الخطوط الأمامية والمدن والمقاطعات الحدودية.

الانتصار على كورونا

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق انتصارا باهرا على الفيروس في وقت سابق هذا الأسبوع بعد أشهر فقط على إعلانها تسجيل أولى الإصابات في أيار/مايو، بعد أن اتهمت بيونغ يانغ هذا الأسبوع سيول بالتسبب في تفشي كورونا في البلاد، مهددة بالقضاء على السلطات الكورية الجنوبية إذا لزم الأمر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter