Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدير الحرم الإبراهيمي: الاحتلال "يصول ويجول" على حساب الفلسطينيين - فيديو | رؤيا الإخباري

مدير الحرم الإبراهيمي: الاحتلال "يصول ويجول" على حساب الفلسطينيين - فيديو

فلسطين
نشر: 2022-08-25 07:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الحرم الإبراهيمي الشريف
الحرم الإبراهيمي الشريف
  • مدير الحرم الإبراهيمي يدعو إلى فضح انتهاكات الاحتلال أمام العالم
  • بوابات إلكترونية وتفتيش جسدي يخضع لها الفلسطينيون من قبل الاحتلال

دعا مدير الحرم الإبراهيمي الشريف، غسان الرجبي إلى "فضح" الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم، نتيجة لانتهاكه حُرمة المقدسات الإسلامية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الخميس


وقال الرجبي لبرنامج أخبار السابعة والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى التقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى المبارك، كذلك منع آذان المغرب في الحرم الإبراهيمي، ومنع آداء الصلاة فيه في العديد من الأوقات، ما يثير استياء الفلسطينيين.

وأضاف أن هناك دعوات لإقامة صلاة الفجر العظيم يوم الجمعة المقبل في الحرم الإبراهيمي، بعد الانتهاء من إغلاقه من قبل قوات الاحتلال، لتكون رسالة إلى الاحتلال أن سلوكياتهم لن تثني الفلسطينيين عن ممارسة حقهم.

وأوضح أن الاحتلال "يصول ويجول" على حساب المصلين الفلسطينيين، والسماح للمستوطنين بانتهاك حرمة الحرم بزعم آداء صلواتهم التلمودية "الماجنة"، ورفع الأعلام الصهيونية.

إجراءات مشددة

ولفت الرجبي إلى أن الأهالي لا يكترثون للإجراءات المشددة من قبل قوات الاحتلال، إذ أنهم وضعوا حواجز عسكرية وبوابات إلكترونية، وتابع "هذا يعتبر تجاوزا للأطر القانونية، وليس هذا فحسب بل يتم منع موظفي الحرم والمرابطين من دخول الحرم إلا بعد التفتيش الجسدي والتفتيش على الهوية".

المنظمات الحقوقية

وبين أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية ورئاسة الوزراء الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس يتابعون عن كثف انتهاكات الاحتلال، ليُصار إلى رفعها  إلى كافة المنظمات الحقوقية لكبح جماح الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يرفض السماح لعائلة الأسير الفلسطيني العواودة بزيارته


وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قررت الأربعاء، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية أمام المصلين، وفتحه بالكامل أمام المستوطنين المتطرفين اليهود من الساعة العاشرة ليلا، وحتى العاشرة من ليلة الخميس، بحجة "الأعياد اليهودية".

عيد أول أيلول

وأفادت الأوقاف الإسلامية في الخليل من جهتها، في وقت سابق بأن سلطات الاحتلال أبلغتهم إغلاق الحرم الخميس، بحجة إحياء ما يسمى عيد "أول أيلول".

مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري، استنكر من جهته قرار حكومة الاحتلال إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف.

وعبر عن استيائه حيال استمراره  بمنع رفع الأذان في العديد من الأوقات، وخاصة وقت صلاة المغرب من على مآذن الحرم الإبراهيمي الشريف بشكل مستمر ومتزايد، وإخضاع المصلين لعدة تفتيشات قبل الوصول إلى الحرم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter