مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره التركي رجب طيب أردوغان

عباس يثمن مواقف أردوغان تجاه القضية الفلسطينية

عباس يثمن مواقف أردوغان تجاه القضية الفلسطينية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الرئيس الفلسطيني: في لقاء مع الرئيس التركي نسعى لنقل العلاقات الثنائية بين القدس وأنقرة 
  • محمود عباس: لن نقبل باستمرار الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تقديره لمواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجاه القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على حقه في الحرية والاستقلال، وحرصه على الوحدة الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال في الخليل


القدس وأنقرة

وقدم عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع أردوغان شكره للجمهورية التركية ومؤسساتها على ما تقدمه من دعم في جميع المجالات، والوقوف مع فلسطين في المحافل الدولية كافة.

وقال "عندما نلتقي بالرئيس أردوغان، يكون اللقاء فرصة أيضا للتشاور وتبادل الرأي بشكل أخوي، حول مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية والدور الهام الذي تقوم به تركيا في مجال الأمن الغذائي العالمي، وجهود تحقيق الاستقرار في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم".

وأردف "نسعى في كل لقاء مع فخامة الرئيس لنقل العلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين، لآفاق جديدة من التعاون والتبادل في مختلف المجالات".

ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

وشدد عباس على أن فلسطين لن نقبل باستمرار الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، وأنه لا بد من وقف جميع الأعمال الأحادية الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة والتوقف عن الاستيطان.

كما شدد الرئيس الفلسطيني على أن تحقيق الأمن والسلام يبدأ بالتوقف عن تقويض حل الدولتين من قبل سلطات الاحتلال، والتوجه نحو الأفق السياسي.