الرفاعي: الكلف التشغيلية المفروضة على سائقي التطبيقات في الأردن الأعلى عالميا

اقتصاد
نشر: 2022-08-24 07:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
سائق يعمل على التطبيقات الذكية
سائق يعمل على التطبيقات الذكية
  • قطاع التطبيقات الذكية يعاني التعثر المالي نتيجة للقرارات الحكومية
  • مطالبة برفع العمر التشغيلي للتطبيقات الذكية إلى 10 سنوات

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية الموحدة لسائقي التطبيقات الذكية لورنس الرفاعي إن الكلف التشغيلية المفروضة على سائقي التطبيقات في الأردن هي الأعلى في العالم.


اقرأ أيضاً : رسميا.. رفع العمر التشغيلي لمركبات النقل الذكي بالأردن


وأضاف الرفاعي لبرنامج أخبار السابعة والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، الأربعاء، أن القطاع مقبل على تعثر نتيجة للأعباء المالية التي يتكبدها السائقون نتيجة للقرارات الحكومية بهذا الخصوص، إذ أن كثيرين لديهم قروض لصالح البنوك.

وأشار إلى أن هناك ضريبة مرتفعة تتمثل بفرض 4 في المئة على كل دينار يحصل عليه السائقون، إلى جانب ارتفاع أسعار البنزين، مبينا أن كثيرين مترتب عليهم ديون بالكاد يتمكنون تسديدها.

العمر التشغيلي

وطالب الرفاعي المعنيين بإعادة النظر بالعمر التشغيلي للمركبات لتصل إلى 10 سنوات، بدلا من 5 .

وعبر عن استيائه حيال الوضع الحالي نتيجة للقرارات الحكومية التي أصبحت تؤثر على السائقين بشكل واضح، حيث تراجع أعداد مركبات التطبيقات الذكية.

وبين أن عدد المركبات وصل اليوم إلى نحو 6 و200 مركبة إذ كانت أكثر من 13 ألف مركبة عام 2018 إلا أن التعثر الذي يعاني منه السائقون تسبب ببيع مركباتهم وفي بعض الأحيان عدم العمل تحت مظلة التطبيقات الذكية.


اقرأ أيضاً : سائقو التطبيقات الذكية يحتجون أمام وزارة النقل


وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة، قرر الثلاثاء، رفع العمل التشغيلي لمركبات النقل الذكي – تطبيقات الموبايل – إلى 7 سنوات بدلا من 5 سنوات.

ووفق نظام معدل، صادر في الجريدة الرسمية، لنظام نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية، فإنه جرى تعديل المادة (7-ج) لتكون سبع سنوات بدلا من خمس.

أخبار ذات صلة

newsletter