وزارة التربية تنشئ برنامجا لرفع الاستعداد لطلبة رياض الأطفال - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-22 21:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
صورة لطلاب من رياض الأطفال
صورة لطلاب من رياض الأطفال
  • البرنامج مقسوم على شقين: الأول العادي والآخر الريادي

بهدف رفع مستوى التعليم لدى طلبة رياض الأطفال، تنفذ مديرية تربية قصبة المفرق برنامج رفع الاستعداد المقرر من وزارة التربية والتعليم لعدة مدارس بالشقين العادي والريادي.


اقرأ أيضاً : التربية: لا تحوّل للتعليم عن بعد في المدارس عند إصابة طالب بكورونا


وقالت سارة الحراحشة ضابط الارتباط لبرنامج رفع الاستعداد ان البرنامج مقسوم بشقين الاول العادي والشق الثاني الريادي، إذ إن العادي مكون من 4 شعب بعدد 74 طالب وطالبة والريادي مكون من 7 مراكز بعدد 115 طالبا.

وأشارت أنه تم تدريب المعلمين والإداريين على هذا البرنامج المدعوم من الوزارة والقرطاسية والكتب والحقائب حيث التوقعات تشير لتوجه الطالب الى الصف الاول بكافة الاستعدادات، مبينة أن البرنامج كاف لأنه تم في البداية على تدريب الكادر التعليمي والاداري.

واضافت ان الافضل يدخل الطالب إلى رياض الأطفال لمدة شهر افضل من عدم دخوله نهائيا لانهم هم على الاحتياط الذين ليس لديهم فرصة للدخول على رياض الأطفال لعدة اسباب اولها الاكتظاظ والشعب الغير كافية.


اقرأ أيضاً : تخفيض رسوم ساعات الماجستير في البلقاء التطبيقية


المعلمات أشدن بالبرنامج الذي سيرفع قدرة طلبة رياض الأطفال، حيث يقدم إليهم جميع الدروس الأولية التي تحفزهم على حب التعليم والاستعداد لاستقبال الصف الأول بمعرفة الحروف والأرقام وكيفية التعامل مع الكتابة والقراءة.

أخبار ذات صلة

newsletter