Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر تعفي بضائع الترانزيت الواردة من الأردن والمتجهة إلى ليبيا والسودان | رؤيا الإخباري

مصر تعفي بضائع الترانزيت الواردة من الأردن والمتجهة إلى ليبيا والسودان

اقتصاد
نشر: 2022-08-22 21:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مركبتا شحن
مركبتا شحن
  • الشاحنات لن تتحمل أي أعباء مالية خاصة بالمنظومة مع عدم الإخلال بالمتطلبات الأمنية الخاصة
  • إعفاء الشاحنات الاردنية من مبلغ 100 دولار مقابل ميكنة الإجراءات من رسوم التسجيل المسبق

قررت الجمارك المصرية إعفاء الشاحنات الأردنية العابرة للأراضي المصرية باتجاه ليبيا والسودان "الترانزيت" من منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI).


اقرأ أيضاً : "صناعة الأردن": المعاملة بالمثل مع مصر قرار سليم رغم تأخره


ووفقا لما نشرته وسائل إعلام مصرية فإن الشاحنات لن تتحمل أي أعباء مالية خاصة بالمنظومة مع عدم الإخلال بالمتطلبات الأمنية الخاصة بالبضائع العابرة "للبضائع المصنفة بالخطرة" .

كما تقرر إعفاء الشاحنات الاردنية من مبلغ 100 دولار مقابل ميكنة الإجراءات من رسوم التسجيل المسبق للشحنات والتي يتلقاها الجانب المصري على كل شحنة.

جاء ذلك في لقاء رئيس مصلحة الجمارك المصرية ووكيل أول وزارة المالية خطاب الشحات غتوري، مدير عام الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية MTS للمهندس جمال قطب والتي تقوم بتشغيل منظومة نافذة والتسجيل المسبق للشحنات بالمنافذ الجمركية المختلفة.

وأشار غتوري إلى أن الاتفاق  يأتي في ضوء الاجتماعات التي تمت بين مصلحة الجمارك المصرية والأردنية والتي تم عقدها نهاية تموز/يوليو الماضي، لمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الجمركية المصرية الأردنية والتي تم عقدها يوم 24 آذار/مارس الماضي، والتي تم خلالها استعراض كافة العقبات التي تواجه حركة التجارة البينية بين الجانبين، حيث تم الاتفاق على تلك التعليمات.

أخبار ذات صلة

newsletter