Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المفرق.. طالب باكستاني يقهر الصعاب ويتفوق بالتوجيهي بمعدل 96.9% - فيديو | رؤيا الإخباري

المفرق.. طالب باكستاني يقهر الصعاب ويتفوق بالتوجيهي بمعدل 96.9% - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-21 17:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
تحرير: شادي الوهيبي
الطالب هاشم راجبوت
الطالب هاشم راجبوت
  • الطالب هاشم راجبوت من أب باكستاني وأم أردنية حصل على معدل 96.9% في الفرع العلمي
  • أهالي باعج قدموا الدعم للطالب راجبوت ليستطيع إكمال دراسته الثانوية

حقق الطالب هاشم راجبوت حلمه بأن يفرح والديه باجتيازه الثانوية العامة بتفوق ونجاح قاهرا العقبات التي واجهته، فصيّر الإرادة إنجازا يُجدر أن يُذكر، إذ إنه حصل على معدل 96.9% في الفرع العلمي.


اقرأ أيضاً : إرادة فولاذية.. كفيفة تحصد معدل 83.7% في "التوجيهي" - فيديو


راجبوت باكستاني الجنسية من أم أردنية يقطن في منطقة الباعج في محافظة المفرق، استطاع بإرادته أن يصل إلى ما يصبو إليه، واستطاع أن يُفرح والديه اللذين كانا ينتظران فلذة كبدهما بأن يجتاز امتحانات التوجيهي بتميز وكان لهما ما أرادا.

معاناة يومية 

الطالب راجبوت حقق مقولة "لكل مجتهد نصيب" وتحدث لـ"رؤيا" عن تفاصيل معاناته التي واجهته في مرحلة الثانوية العامة ليكون بمثابة رسالة لكل شخص.

وقال إنه لم يكن يتوقع حصوله على معدل عال، على وقع معاناة لازمته طوال دراسته، إلا أنه أثبت أنه قادر على تخطي تلك التحديات.

وأوضح أنه كان يعمل في مهنة البلاط مع والده بشكل يومي، ثم يعود إلى البيت متعبا، ليباشر بعدها في الدراسة حتى الساعة الثالثة فجرا، وكان يضع نصب عينه النجاح المتميز.

واللافت للنظر أن راجبوت لم يتلق دروسا خصوصية أو المراجعة عبر الانترنت أسوة بباقي الطلبة ، نتيجة لضيق عيشه ما حال دون امتلاكه لمقومات التعليم الإلكتروني والاستعانة بمعلمين خارج الغرفة الصفية.

دعم من الوالدين ومعلميه

وأشار راجبوت إلى أنه تلقى الدعم من والديه وأهالي الباعج، وتابع " لقد اعتبرني أهالي المنطقة كابن لهم على مدار 40 عاما، مضيفا أنه مع بداية التسجيل للامتحانات لم يكن يملك ثمن الرسوم.


اقرأ أيضاً : "طلبة الخربوش" يحققون أعلى نسب نجاح في الطفيلة.. فمن هو عرابهم؟


وأوضح أن معلميه قدموا له مبلغ 25 دينارا ودفعوا عنه الرسوم ليتسنى له تقديم امتحانات الثانوية، الأمر الذي ساهم في تحقيق حلمه وحلم والديه.

أخبار ذات صلة

newsletter