بعد فوضى مهرجان الفوانيس.. هذا ما حدث في وادي رم - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-20 21:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
لقطة من الفيديو المصوّر أثناء انتظار المجموعة السياحية عند الحافلات
لقطة من الفيديو المصوّر أثناء انتظار المجموعة السياحية عند الحافلات
  • شاهد عيان: ما حصل لا يمكن القبول به
  • شاهد عيان: القصة بدأت عن نقطة التجمع للانطلاق في الحافلات
  • منظم الحفل قدم اعتذاره للأردنيين والمشاركين في الحفل
  • منظم الحفل أكد أنه يتواجد في الأردن ولم يغادر إلى دولة آخرى

روى شاهد العيان عمر جهاد وخالد المعايطة منظم حفل مهرجان الفوانيس في وادي رم تفاصيل ما حدث من فوضى وإفشال للحفل.

وقال عمر جهاد وهو شاهد عيان من المشاركين بالمهرجان في حديثه لبرنامج نبض البلد، السبت، إنه مغترب أردني يأتي إلى المملكة بهدف السياحة، مؤكدا أنه ما حصل لا يمكن القبول به.


اقرأ أيضاً : فوضى عارمة في وادي رم.. تفاصيل


وأضاف أن القصة بدأت عن نقطة التجمع للانطلاق في الحافلات التي حُددت في تمام الساعة 12 ظهرا، ليتفاجأوا أن عدد الحافلات لا يستوعب أعداد المشاركين في الحفل.

وأشار إلى أنه لم يتم توضيح ما حصل من قِبل المنظمين، حيث جلسوا على جوانب الطرقات لعدم توفر الحافلات التي كان من المقرر أن تقلهم إلى مكان الحفل في وادي رم.

وتابع: "كان هناك سوء تعامل وتعرضنا للشتائم على الهاتف عند الاتصال مع المنظمين، وتم إغلاق الهاتف عند طلب استعادة ثمن التذاكر".

وبحسب عمر جهاد، تم إحضار حافلة لهم عند الساعة الثالثة، ووصلوا إلى مكان الحفل في وادي رم عند الساعة الثامنة، ليتفاجأوا عند وصولهم لمكان الحفل بأنه لم يكن هناك تنظيم وفق ما هو متفق عليه.

منظم الحفل يعتذر

من جهته، قدم منظم الحفل خالد المعايطة، اعتذاره للأردنيين والمشاركين في الحفل على سوء التنظيم والإدارة.

وقال: " هناك أيادٍ خفية عملت على إفشال المهرجان وتخريبه الذي اعتاد على تنظيمه منذ عام ونصف"، مؤكدا انه سيتم محاسبة من تسبب بإفشاله.

وأضاف أن جميع الحجوزات موثقة قانونيا، وسيتم محاسبة من عمل على قطع التيار الكهربائي وكل من ساهم في إفشال الحفل، وأنه سيقدم أوراقه للقضاء الأحد.

وأكد المعايطة أن يتوجد في الأردن ولم يغادر إلى بلد آخر كما روج له البعض.

وبين أن أعداد المشاركين في الحفل تتراوح من 1600 إلى 1700 شخص، مشيرا إلى أن أقل سعر بيعت به التذاكر بـ20 دينارا فيما بيعت الأعلى بـ240 دينارا. 

فوضى عارمة في وادي رم

وكان قد ورد لرؤيا الخميس الماضي، شكوى من مجموعة سياحية لا تقل عن 500 شخص في منطقة وادي رم، على إحدى شركات تنظيم الحفلات في الأردن.

وفي التفاصيل، نظمت شركة حفلات رحلة تخييم ومبيت إلى وادي رم وقامت ببيع أكثر من 1000 تذكرة، تراوحت أسعار الواحدة بين 90 - 200 دينار، وعند الوصول إلى المكان وفي أثناء إقامة حفلة "dj"، تفاجأت المجموعة بإطفاء الأنوار في المكان.

لا حجوزات

وعند حضور موظفي أماكن التخييم في وادي رم، قالوا للمجموعة إنه لا يوجد أي حجوزات متعلقة برحلتهم، حيث قامت المجموعة بالإتصال بمنظم الحفلة، إلا أن اتصالاتهم باءت بالفشل دون استجابة.

وحضرت الأجهزة الأمنية إلى المكان، وطلبت من المشاركين في الحفلة بالتوجه معهم للمركز الأمني لتبيان ما حدث وتدوين إفاداتهم.

انقطاع التيار الكهربائي

مراسل رؤيا نقل عن مصادر في المجتمع المحلي بالمنطقة، أن الرياح تسبب في فشل فعالية ومهرجان إطلاق فوانيس مضاءة في الهواء بمنطقة وادي رم.

وأضافت المصادر أن عددا كبيرا من المواطنين حضروا إلى المكان بأكثر من 10 حافلات، عدا عن الذين حضروا بمركباتهم الخاصة. 

فرار منظمي الحفلة

وأشارت المصادر إلى أن منظمي المهرجان فرّوا من المكان، لافتين إلى ان حالة من الفوضى عمّت المكان بعد فصل التيار الكهربائي، وصعوبة في في التواصل مع منظمي الحفلة.

أخبار ذات صلة

newsletter